الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الخارجية الإسرائيلية»: عودة الممثلين الدبلوماسيين من تركيا لإعادة تقييم العلاقات مع أنقرة

سفارة إسرائيل بتركيا

سفارة إسرائيل بتركيا

شيماء حمدالله

A A

قال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين ، منذ قليل، إنه أمر بعودة الممثلين الدبلوماسيين من تركيا لإعادة تقييم العلاقات الإسرائيلية التركية.

وجاء ذلك بعد دعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، إلى مظاهرة في إسطنبول تضامنا مع الفلسطينيين وللتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال الرئيس التركي، خلال كلمته فى مظاهرة  بإسطنبول للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على القطاع، إننا حزناء على غزة، وما نفعله الآن لأجل غزة وهناك من يساوي بين حماس وإسرائيل، مؤكدا أن وقفتهم اليوم للتضامن مع الأشقاء فى الأراضي الفلسطينية.

وأشار أردوغان، إلى أن إسرائيل انزعجت من تصريحاته السابقة بأن حماس ليست حركة إرهابية،  مؤكدا أن تركيا لن تكتفى بالإدانة ما يحدث فى قطاع غزة من قتل الفلسطينيين المدنيين من أطفال ونساء وتدمير البنية التحتية.

وأضاف الرئيس التركى، أن تركيا تنتقد إسرائيل لأنها ليست مدينة لها على عكس الدول الغربية الذين يدعمون عدوانها الوحشي والهمجى ضد المدنيين العزل والأطفال والنساء، مشيرا إلى أن ما يحدث من دمار فى غزة هو نتيجة لثمار أفعال الغرب.

وأشار أردوغان، إلى أن العالم الذى ذرف الدموع لأوكرانيا ليس موجودا الآن تجاه ما يحدث فى قطاع غزة، مؤكدا أن موقف تركيا فى الشرق الأوسط كما هو في ليبيا وكما كان في كاراباخ، موضحا أن الغرب يقوم بما يريد دون أن يلطخ يديه ويستخدمون الأيادي الإسرائيلية فى مجازرها.

وتابع الرئيس التركي، أن إسرائيل بدون دعم الدول الغربية لن تصمد لثلاثة أيام، قائلا:  «نقوم بالتحضيرات اللازمة من أجل إعلان إسرائيل  مجرمة حرب أمام العالم"، إضافة إلى أن إسرائيل ترتكب المجازر في غزة في الظلام ظنا منها أن العالم لن يعرف ذلك».

search