السبت، 21 سبتمبر 2024

11:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وارتكبوا مخالفات جسيمة

التحقيقات: مسؤولو محافظة سوهاج استخدموا سيارات الحكومة فى مصالحهم الخاصة

سيارات حكومية

سيارات حكومية

سامي جاد الحق

A A

كشفت التحقيقات التي أجريت بمعرفة المكتب الفني لرئيس هيئة النيابة الإدارية، في واقعة اتهام سكرتير عام محافظة سوهاج و30 آخرين، عن عدد من المخالفات الجسيمة، حيث نسبت التحقيقات للمتهمين، استخدام "السيارات الحكومية"، التابعة للمحافظة في غير الغرض المخصص لها.

وأكدت التحقيقات التي حصل "الجمهور" على النص الكامل لها، أن المتهمين خالفوا لائحة تشغيل السيارات الحكومية، وقاموا بتشغيلها لغير الغرض المخصصة له، واستخدامها دون الالتزام بالضوابط القانونية ودون أوامر تشغيل أو خطوط سير.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين أساءوا استخدام سيارات المحافظة مما تسبب في وقوع تلفيات بها، وتحمل المحافظة تكاليف إصلاحها، دون التحقيق لمعرفة المتسبب فيها أو الحوادث التي تعرضت لها، مما أدى لتحميل موازنة المحافظة بملغ يقارب 70 ألف جنيه، بخلاف عدم إضافة الأصناف التي تم تغييرها من السيارات، وعدم إمساك سجل التحركات، وتشغيل المركبات بالمخالفة لقواعد استخدام السيارات الحكومية.

وبعد الاستماع لأقوال المذكورين وعرض نتائج التحقيقات على المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، أمر بإحالة سكرتير عام محافظة سوهاج و30 آخرين للمحاكمة التأديبية العاجلة.

search