الأحد، 22 سبتمبر 2024

06:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من الكتاب والسنة.. أفضل الأدعية لأهل فلسطين

الدعاء لأهل فلسطين

الدعاء لأهل فلسطين

نشوى حسن

A A

يشهد أهل فلسطين فترة صعبة، إثر تعرضهم للهجمات المتتالية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مما أسفر عنه وقوع عدد من الضحايا والمصابين، إلى جانب استشهاد عدد كثير من المواطنين.

ويعاني الفلسطينيون من التعرض لوسائل العنف والقمع المختلفة، وقتل الأطفال والأبرياء، لذلك يبحث العديد من الأشخاص عن الدعاء لأهل فلسطين ولشهدائها.

الدعاء لأهل فلسطين

«اللهم أعطى الصبر لأهل فلسطين على مصائبهم وبلائهم، اللهم نستودعك فلسطين وكل أهالي غزة فانصرهم واحفظهم بعينك التي لا تنام، واربط على قلوبهم وأمدهم بجندك وأنزل عليهم سكينتك وسخر لهم الأرض بما ومن عليها».

«اللهم إننا لا نملك لهم إلا الدعاء فانصرهم يا الله فقد تخلى الكل عنهم لكنك القادر الجبار على عنياتهم، اللهم كن معهم فهم عبادك المستضعفين لا يملكون شيئا يا الله».

الدعاء المستجاب لشهداء فلسطين

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من قتل دون دينه فهو شهيد، ومن قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون دمه فهو شهيد، ومن قتل دون نفسه في سبيل الله».

ورد عن النبي أيضًا في دعائه لأحد الشهداء من الصحابة: «اللهمّ لا نزكّيه عليك، ولكنّا نحسبه أنّه آمن وعمل صالحاً، فاجعل له جنّتين ذواتي أفنان، بحقّ قولك ولمن خاف مقام ربّه جنّتان، اللهم أنزله منازل الشهداء واجعل عيشه في قبره عيش السعداء واجعله في الجنة مرافقاً للأنبياء».

ويمكن أن نردد هذا الدعاء: «اللهُم اغفر له وارحمْه، واعفُ عنه وعافِه، وأَكرِمْ نُزُلَه، ووسِّعْ مُدخلَه، واغسِلْه بماءٍ وثلجٍ وبرَدٍ، ونَقِّه من الخطايا كما يُنقَّى الثوبُ الأبيضُ من الدَّنسِ، وأَبدِلْه داراً خيراً من دارِه، وأهلاً خيراً من أهلِه، وزوجاً خيراً من زوجِه، وقِه فتنةَ القبرِ وعذابَ النارِ.اللهمّ احمه تحت الأرض، واستره يوم العرض، ولا تخزه يوم يبعثون، يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلّا من أتى الله بقلبٍ سليم. اللهمّ يمّن كتابه، ويسّر حسابه».

search