الأحد، 07 يوليو 2024

10:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الأزهر للفتوى» يستحدث قسمًا باللغة العبرية لنشر الوعي بالقضية الفلسطينية

مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية

مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية

نشوى حسن

أعلن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية عن إنشاء قسم خاص باللغة العبرية، ويأتي ذلك في سياق تعزيز الوعي بالقضية الفلسطينية العادلة، وفضح مزاعم الاحتلال على مرّ التاريخ.

كما يأتي ذلك في إطار سعي المركز لمواكبة المستجدات الدائرة على الساحة الإقليمية والدولية، والوقائع المتلاحقة، والأحداث الدائرة، وتقديم الوعي الديني والتاريخي الصحيح حول القضية الفلسطينية.

وقال مركز الأزهر للفتوى في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «يأتي ذلك دعمًا لإخواننا المرابطين في أرض فلسطين، باستخدام وسائل وأدوات المركز التكنولوجية والمعرفية المتعددة، في هذه المرحلة المهمة من تاريخ القضية الفلسطينية، والتي تشهد تحديات عالمية كثيرة، لا سيما ما تروجه الآلة الإعلامية العالمية من أكاذيب ضد القضية الفلسطينية العادلة».

اهداف القسم الجديد 

ويهدف القسم الجديد إلى ترسيخ إيمان أبناء المجتمع بالدفاع عن مقدساتنا وأحقية الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وأرضه ومواجهة المحتل الغاصب بكل ما أوتي من قوة  وكشف الزّيف الذي تتعامل به الآلة الإعلامية العالمية إزاء الوضع الإنساني الكارثي للشعب الفلسطيني من ازدواجية في المعايير وتلفيق وتدليس في نقل صورته وصوته.

كما يهدف أيضًا إلى تعزيز الدور الإفتائي في مواجهة الأكاذيب وفضحها، وتقديمها في صورة دراسات متخصصة، لتعزيز الوعي في نفوس الناشئة والأطفال والشباب، بالإضافة إلى ترجمة الفتاوى والبيانات الصادرة عن المركز المتعلقة بهذا الشأن للغة العبرية.

كما يضم القسم نخبة من المتخصصين في اللغة العبرية بجامعة الأزهر الشريف، وجدير بالذكر أن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية حرص منذ إنشائه على مواكبة مستجدات الواقع، وتقديم وعي ديني وفكري وسطي مستنير بما يدعم قضايا ديننا وأمتنا.