الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الكوليرا وحمى الضنك تودي بحياة 122 شخصًا في السودان

ارشيفية

ارشيفية

زينب السيسي

A A

أعلنت وزارة الصحة السودانية، اليوم السبت، وفاة 122 شخصًا نتيجة لإصابتهم بمرض الكوليرا وحمى الضنك في فترة ما بين 15 يوليو و27 أكتوبر الجاري.

وأفاد تقرير الوزارة  حسب ما نقلت قناة سكاي نيوز الإخبارية، عن وفاة 49 شخصا في السودان، بينهم 33 في ولاية القضارف شرق البلاد، نتيجة إصابتهم بحمى الضنك، كما أعلنت تسجيلها 3316 إصابة بالمرض بينهما 2152 حالة في  ولاية القضارف.

وأعلنت أيضًا عن وفاة 73 شخصًا، بحسب تقرير الوزارة، نتيجة إصابتهم بمرض الكوليرا، وأغلبيتهم من ولاية القضارف والخرطوم، كما تم تسجيل  1059 إصابة حالة ولايات القضارف والخرطوم وجنوب كردفان والجزيرة.

وفي وقت سابق، حذر وزير الخارجية من تجاهل المجتمع الدولي للأزمة في السودان نتيجة طول أمدها أو بزوغ أزمات أخرى في المنطقة، مطالباً بتنسيق الجهود الإقليمية والدولية لجذب أطراف النزاع نحو التفاعل الإيجابي مع جهود تسوية الأزمة.

واستمع إلى تقييم شامل من جانب المبعوثة الأوروبية لنتائج اتصالاتها مع جميع الأطراف لمحاولة احتواء الوضع في السودان، واتصالاتها مع القوى السياسية، حيث قدمت الشكر لمصر على تسهيل مهمة لقاءاتها مع ممثلي القوى السياسية السودانية بالقاهرة مؤخرا.

search