الثلاثاء، 30 يوليو 2024

10:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سمير فرج يكشف تفاصيل عن مصير المُسيرتين في حادثي طابا ونويبع

أكد اللواء سمير فرج المفكر والخبير الاستراتيجي

أكد اللواء سمير فرج المفكر والخبير الاستراتيجي

أحمد المقدامي

A A

أكد اللواء سمير فرج المفكر والخبير الاستراتيجي، أن واقعة سقوط مسيرتين على الأراضي المصرية، جاء نتيجة هجوم من طائرات الأباتشي الإسرائيلية عليهما مما جعلها تسقطان على الأراضي المصرية.

وأشار فرج، لـ «الجمهور»، أن سلطة الاحتلال استدعت مروحية “أباتشي " عقب رصدها تهديدات جوية قادمة من جنوب البحر الأحمر وقامت بالتعامل معها وأسقاطها، فسقط حطام إحدى الطائرتين في المنطقة الصحراوية في نويبع مما أدى إلى انفجاره، والأخرى سقطت سلمية في طابا “.

وأوضح، أنه لا توجد مشكلة تخص مصر فيما حدث لان الطائرتين كانتا في طريقهما من اليمن لمهاجمة ميناء "إيلات" وبالتالي مصر لم تكن المقصودة بالهجوم، ويندرج هذا تحت بند الخطأ الغير مقصود.

وكان المتحدث العسكري قد أصدر بيانا أمس أكد فيه أنه في إطار متابعة نتائج التحقيقات الجارية بمعرفة اللجنة المختصة في حادثي سقوط جسم غريب بنويبع وطائرة موجهة بدون طيار بطابا.

وبتحليل وجمع المعلومات أسفرت نتائج التحقيقات بأن عدد (2) طائرة موجهة بدون طيار كانت متجهة من جنوب البحر الأحمر الى الشمال حيث تم استهداف إحداهما خارج المجال الجوي المصري بمنطقة خليج العقبة ما أسفر عن سقوط بعض حطامها بمنطقة غير مأهولة بالسكان بنويبع، إضافة إلى سقوط الأخرى بطابا.

وجارى قيام القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي بتكثيف أعمال تأمين المجال الجوي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.