الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مع اقتراب امتحانات أكتوبر.. أطعمة صحية تساعد على تنشيط الذاكرة

طفلة

طفلة

شيماء الفراعى

A A

مع اقتراب امتحانات شهر أكتوبر لكل طلاب المدارس على مستوى محافظات مصر، تجد بعض الأمهات  مواجهة بعض الصعوبات مع أبنائها في مسألة المذاكرة بالنسبة للموضوعات التي تم دراستها منذ بداية وقت رجوع المدارس، وذلك لان الأطفال دائما لديهم بعض الممل من الدراسة فهم يحبون ممارسة اللعب والأنشطة، لذلك تقوم بعض الأمهات بالبحث على شبكات التواصل الاجتماعي من أجل إيجاد بعض الطرق المناسبة، لكى يحافظ أبنائها على المذاكرة من أجل الحصول على درجات النجاح.

لذلك نعرض في هذا التقرير طريقة من الطرق التي من الممكن أن تتبعها كل أم من أجل مساعدة أطفالها على اجتياز فترة الامتحانات، ومن هذه الطرق هي اتباعها لأنظمة طعام صحية تساعد على تنشيط الذاكرة وزيادة قدرة التركيز ومد الجسم بالطاقة اللازمة التي تساعد الطفل على زيادة قدرة الاستيعاب وتخزين المعلومات أثناء المذاكرة، وذلك حسب ما ذكر على موقع healthy.

أفضل الأطعمة التي تساعد على تنشيط الذاكرة للأطفال

البيض 

ويعد البيض من أهم البروتينات التي تمد الجسم بالطاقة خاصة عند تناوله في وجبة الإفطار في وقت الصباح، حيث يساعد الجسم على النشاط، ويعمل على تقوية الذاكرة، سواء كان للأطفال أو الكبار.

الشوفان

ويعتبر الشوفان من الحبوب المشبعة لدى تناولها سواء كان في وقت الصباح أو غيرها من الأوقات، لأنها يحتوى على مجموعة من الألياف التي تساعد على مد الجسم بالطاقة بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة من الفيتامينات كفيتامين e، الذى يعمل على نشاط وتقوية وظائف المخ، تلك النشاط الذى يساعد الأطفال على التركيز بشكل أفضل.

اللحوم

وتعد اللحوم من أكثر البروتينات التي يستفاد منها الجسم بشكل عام، سواء كانت لحوم حمراء أو بيضاء، وذلك لأنها تحتوى على نسبة من الحديد والزنك، الذين يساعدون على نشاط الذاكرة بشكل أفضل.

زبدة الفول السوادني

تعتبر زبدة الفول السوداني من الأطعمة التي يحبها معظم الأطفال بسبب طعمها الشهي واللذيذ، بجانب أنه متنوعة ، حيث يوجد زبدة سوادني سادة، بالإضافة إلى طعهما بالشكولاتة، لذلك يحب الأطفال تناولها، وعلى خلاف ذلك فهي مصدر جيد يحتوى على مجموعة من الفيتامينات والجلوكوز الذى يمد الجسم بالحيوية.

search