الخميس، 01 أغسطس 2024

04:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ديمقراطيون أمريكيون يدعون لوقف إطلاق النار في غزة وإيصال الوقود للمستشفيات

مجلس الشيوخ الأمريكي-أرشيفية

مجلس الشيوخ الأمريكي-أرشيفية

أروى فتح الله

A A

دعا 25 عضوًا ديمقراطيًا في مجلس الشيوخ الأميركي إلى إيصال الوقود إلى المستشفيات ومراكز معالجة المياه في غزة ضمن المساعدات الإنسانية، وجاء ذلك في بداية الأسبوع الرابع للحرب بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية.

وأضافوا، أن "المستشفيات في غزة على بعد ساعات من نفاد الوقود اللازم لتشغيل أجهزة التنفس الصناعي وحاضنات الأطفال وغيرها من المعدات المنقذة للحياة، فيما تنتشر الأمراض بسرعة دون توفر الطاقة اللازمة لمعالجة وضخ مياه الشرب النظيفة".

واقترحوا، أن يتم نقل الوقود مباشرة إلى هذه المستشفيات ومحطات تحلية المياه ومحطات ضخ المياه بشفافية كاملة لمنع تحويله إلى " حماس".

وأكدوا، أن "هناك آليات إشراف واسعة النطاق من شأنها أن تتبع عمليات تسليم الوقود مباشرة إلى المواقع المقصودة حيث يمكن استخدامها على الفور لمنع وفاة المدنيين الأبرياء، بما في ذلك الرضع والأطفال" بالتعاون مع إسرائيل ومصر والأمم المتحدة.

في المقابل، أدانوا "الهجمات الإرهابية المروعة التي تشنها حماس ضد إسرائيل"، وشددوا على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

وفي البيان، اليوم السبت، حثوا إسرائيل بذل كل جهد لحماية المدنيين الأبرياء.

أتى ذلك، بعد توغلات برية موسعة نفذتها إسرائيل ليل أمس في قطاع غزة، وسط قصف جوي وبري عنيف ومكثف على مختلف قطاع غزة، مع قطع الانترنت والاتصالات بشكل تام.

فيما أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، أن بلاده تدعم هدنة من النشاط العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة لتوصيل المساعدات الإنسانية والوقود والكهرباء للمدنيين هناك.

إلا أن كيربي لم يعلق على العملية البرية الموسعة التي شنها الجيش الإسرائيلي على القطاع الذي يتواجد به حوالي مليوني مواطن فلسطيني.

 واكتفى كيربي بالتأكيد أن واشنطن تؤيد حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، قائلًا "نحن لا نرسم خطوطًا حمراء لإسرائيل"!