السبت، 05 أكتوبر 2024

07:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أكاديمي فلسطيني يعلق على اعتقال حماس قائد العدوان الإسرئيلي على غزة

قائد العدوان الإسرائيلي  -أرشيفية

قائد العدوان الإسرائيلي -أرشيفية

زينب السيسي

A A

علق الدكتور أسامه شعث أستاذ علاقات دولية بفلسطين، على الأنباء التي تم تداولها عن اعتقال المقاومة لقائد قوات الاحتلال الاسرائيلي، قائلًا أن هذا يعني انتصارًا على الاحتلال الاسرائيلي، هزيمة تلقاها الاحتلال الاسرائيلي. 

وقال شعث لـ "الجمهور" أن الاجتياح البري لغزة أي كان شكله سيكبد الاحتلال مشاكل فاضحة، وقد برز ذلك خلال حرب 2014 الذي أسرت فيها المقاومة عدد من جنود الاحتلال وذلك مسألة مهمة جدًا هذا التوقيت.

وأضاف شعث أن الاحتلال الصهيوني حاول أمس الدخول البري لقطاع غزة، ليصور نتنياهو نفسه أنه بطل أو زعيم، أو لتسويق رواية للمجتمع الإسرائيلي أنهم استطاعوا غزو غزة بريًا، ففوجئ بكمين محكم من فصائل المقاومة الفلسطينية، وأسر العديد من جنوده وأيضًا قتل عدد منهم، وأغلبيتهم من نخبة القوات الإسرائيلية، فانسحب بشكل فوري. 

اعتقال قائد قوات الاحتلال الاسرائيلي

من جانبه، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، خبر أسر قائد قوات العدوان الإسرائيلي، وتصدر الخبر العديد من المنصات والصفحات على السوشيال ميديا وبالفعل تم التحقق من الخبر بعد نشر وسائل إعلام إسرائيلية.

وأعلن موقع والاه الصهيوني أن العقيد يائير شالام  قائد العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة وقع في قبضة فصائل المقاومة الفلسطينية، بعد فشل هجومه علي قطاع غزة، ونتج عن ذلك قتل عدد كبير من قواته، وذلك سيغير الكثير من خطط قوات الاحتلال الصهيوني والأمريكان في الاجتياح البري ومفاوضات تبادل الأسرى.

الجدير بالذكر، أن الاحتلال الصهيوني، أمس الجمعة، قطع الانترنت والاتصال، واجتاحت دبابات الكيان الصهيوني قطاع غزة، فيما دمرت قوات الاحتلال 150 هدفاً تحت الأرض في شمال قطاع غزة، وأن فصائل المقاومة الفلسطينية كبدت قوات الاحتلال الإسرائيلي خسائر كبيرة في الجنود والمعدات.

وطالبت وزارة الخارجية الفلسطينية العالم بأكمله، بتحمل مسؤولياته والتدخل الفوري لوقف هذه الحرب التي تؤدي إلى زيادة الإبادة الجماعية، وتوسيع دائرة المجازر التي تُرتكب كل دقيقة بحق أبناء شعبها في قطاع غزةـ وبدأت الحرب عقب هجمات شنتها فصائل المقاومة الفلسطينية يوم السابع من أكتوبر الجاري، والتي أدت إلى قصف قوات الاحتلال الصهيوني قصف عنيف للمستشفيات والمباني السكنية والمدارس والمساجد، ونتج عن ذلك استشهاد العديد من الأرواح البريئة من الأطفال والنساء والشيوخ، وإصابة الألاف، وأيضًا حاصرت قوات الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة ومنعته من الوقود والكهرباء والماء والغذاء وذلك تسبب في انهيار كلي للمنظومة الصحية، وانهيار شبه تام للعديد من المنظمات والمؤسسات الدولية.

 

search