الأحد، 07 يوليو 2024

09:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كيف ساندت حملة السيسي الانتخابية القضية الفلسطينية؟.. تفاصيل

فلسطين

فلسطين

محمد ممدوح

منذ اندلاع عملية طوفان الأقصى، شهدت الأوساط الداخلية بمصر عدد كبير من التضامن الشعبي والسياسي ورسمي، وكانت الحملات الرسمية للمرشحين الرئاسيين بمصر قد أعلنت عن التضامن مع القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني في حق تقرير مصيره، وعدم تصفية القضية الفلسطينية بتهجير قسري للأهالي غزة، او نقلهم إلى أي مكان سوي بالداخل الفلسطيني.

وعلى المستوي الشعبي خرج الآلاف من الشعب المصري إلى الشارع رافعين أعلام فلسطين وأعلام مصر منددين بجرائم العدو المحتل الصهيوني الذي ارتكب المجازر والجرائم الدولية بحق الشعب الأعزل الفلسطيني، رافضين كل الحلول الصهيونية، ومطالبين بإقامة دولة مستقلة للشعب الفلسطيني، أما عن مستوي الحملات الرسمية للمرشحين فكان لحملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي مواقف بارزة وواضحة وصريحة منذ اللحظات الأولي في دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره ونستعرض بعد من مواقف الحملة.

التبرع بالدم 

منذ أن بدأت حملات التبرع بالدم توجه المستشار محمود فوزي المنسق العام لحملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، إلى مستشفيي العجوزة، مؤكدًا في حينها على ضرورة المشاركة في النزول والتبرع بالدم، واعتبرها خطوة مهمة، قائلاً: «المواقف دائمًا تُظهر الرجال، وهذه واحدة من أكثر المواقف التي تتطلب التضحية والمشاركة».

وشدد «فوزي» خلال كلمته التي ألقاها ضمن فعاليات حملة التبرع بالدم لأشقائنا في فلسطين، على دعم مصر حكومة وشعبًا لفلسطين والقضية الفلسطينية، مشيدًا بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي ألقاها خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية.

وأكد المنسق العام لحملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، على مدى قوة كلمة الرئيس التي شدد فيها على دور مصر الثابت والراسخ من دعم القضية الفلسطينية، مضيفًا: أنه «لا كلام بعد كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي».

الحداد 

وفي وقت قصف قوات الاحتلال لمستشفيي المعمداني، أعلنت الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي إلغاء جميع فعالياتها واللقاءات المقرر عقدها اليوم الأربعاء 18 أكتوبر، بمقر الحملة الرئيسي، وإعلان الحداد على أرواح الشهداء.

وأتي قرار الحملة تضامناً مع الأحداث المتصاعدة في قطاع غزة والقصف الإسرائيلي الوحشي والمتعمد لمستشفى الأهلي المعمداني مساء الثلاثاء، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين الأشقاء، وذلك حداداً على أرواح الشهداء الأبرياء في فلسطين.

نشرت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، فيديو يوضح جانبا مش المشاركة الشعبية الحاشدة من القوى السياسية والشبابية والأهلية المواطنين من مختلف الأعمار.

وقفات احتجاجية

وشاركت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، في الوقفة الاحتجاجية أمام المنصة خلال الأسبوع الماضي تضامناً مع القضية الفلسطينية، وتأييداً للقيادة السياسية في الحفاظ على الأمن والسلم العام بالمنطقة.

ونشرت الحملة جانبا من اللقاءات على هامش الوقفة الاحتجاجية أمام المنصة بمدينة نصر، ليتشارك الجميع تحت شعار واحد "السلام رسالة السلام أمانة"، تضامناً مع الشعب الفلسطيني الشقيق.