السبت، 13 يوليو 2024

02:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

يولد الأمل من رحم المعاناة.. ابتسامة «فرح» بعد النجاة من القصف إسرائيلي

طفلة فلسطينية

طفلة فلسطينية

نشوى حسن

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه طفلة فلسطينية ناجية من تحت الأنقاض، بعد تدمير منزلها إثر التعرض لقصف من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي.

ويعاني الشعب الفلسطيني الشقيق من الهجمات المتتالية التي تنفذها قوات الاحتلال بشكل مستمر، ولكن يبقى الطفل الفلسطيني رمزًا للمقاومة والصمود أمام رصاصات المحتل الإسرائيلي، استكمالًا لمسيرة الأجداد للتصدي لهذا الاحتلال حتى يتحقق حلمهم بتحرير أراضيهم كاملة.

انتشر مقطع متداول لطفلة فلسطينية تدعى «فرح»، ووثق لحظة بقائها على قيد الحياة بعد قصف العدو الإسرائيلي لمنزلها في إطار الهجوم  الذي يشهده قطاع غزة حاليًا.

وقام أحد المواطنون الفلسطينيون يدعى «أحمد حجازي»، بنشر قصة «فرح» عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام»، لتظهر فيه الطفلة وهي تبتسم بملامحها البريئة.

وقالت فرح خلال الفيديو: «حط الطوبة على الطوبة إسرائيل مشطوبة، تحية كبيرة لكل شعبنا الفلسطيني، لأن شعبنا ممتاز وقوي».

واستطاعت تلك الطفلة الفلسطينية الصغيرة أن تُظهر للعالم أن الفلسطينيين ما زالوا يمتلكون روح المقاومة والشجاعة أمام أصعب الظروف.

وانهالت التعليقات على هذا الفيديو، ما بين المتعاطفين مع هؤلاء الأطفال الضحايا، وما بين أشخاص آخرين قاموا بالدعاء لغزة بالنصر على العدو الإسرائيلي الغاشم الذي يقتل آلاف الأبرياء.

كما آثار هذا المقطع جدلًا واسعًا بين متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، لأن الطفلة فرح ما زالت مبتسمة ومتفائلة بالرغم من الظروف المؤلمة التي تمر بها.