السبت، 05 أكتوبر 2024

07:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد الهجوم البري على غزة.. فلسطينيون يستغيثون بعد قطع الاحتلال الإسرائيلي لوسائل الاتصال

غزة

غزة

نشوى حسن

A A

«ليس لدينا أي اتصال مع العالم الخارجي.. إنهم يستخدمون قوتها العسكرية لإيذائنا» بهذه الكلمات تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر نداء استغاثة للفلسطينيين من إحدى مساجد فلسطين، وذلك إثر التعرض للهجوم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ويعاني الفلسطينيون من فترة صعبة ومؤلمة بسبب التعرض للقصف المستمر للمنازل والمدارس والمستشفيات، وقتل المحتل للأبرياء في وطنهم.

استطاع مقطع فيديو متداول عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام» أن يوثق لحظة استغاثة المواطنين الفلسطينيين في غزة، وذلك بعدما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطع جميع وسائل الاتصال عن الفلسطينيين.

وكشف هذا المقطع عن الحالة المؤلمة التي يعيشها أهالي غزة، حيث أصبحت المساجد هي وسيلة التواصل الوحيدة لهم مع العالم الخارجي من خلال مكبرات الصوت.

وأوضح الفيديو نداء الاستغاثة الذي قام به أحد المواطنين قائلًا: «إنهم يستخدمون قوتهم العسكرية لإيذائنا، لا حول ولا قوة إلا بالله، نطلب منكم الدعاء لنا».

انهيار فلسطيني بعد استشهاد والدته

ولم تكن تلك اللقطة الأولى من نوعها، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر فيه أحد أفراد الدفاع المدني الفلسطيني وهو ينهار من البكاء، وذلك إثر تعرض منزله للقصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

وكشف مقطع الفيديو المتداول عبر موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»، عن المأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني الشقيق، إثر التعرض للهجمات المتتالية من قبل طائرات العدو الإسرائيلي.

وظهر في الفيديو أحد أفراد الدفاع المدني الفلسطيني وهو يبكي بشدة، بعد تلقيه خبر استشهاد والدته، مودعًا إياها بكلمات مؤثرة، وقال في الفيديو: «عيلتي كلهم راحو.. يا ريتني كنت مت مع أمي.

search