الأحد، 07 يوليو 2024

02:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أين تقام مباريات منتخب فلسطين في تصفيات كأس العالم؟.. تفاصيل

منتخب فلسطين

منتخب فلسطين

علي نصير

تتساءل جماهير الكرة العربية حول مكان إقامة مباريات منتخب فلسطين لكرة القدم، في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، في ظل الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، والتصعيد المستمر في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة .

ويتواجد منتخب فلسطين في المجموعة التاسعة من التصفيات الآسيوية، بجوار منتخبات أستراليا، ولبنان وبنجلاديش.

ومن المفترض أن يبدأ منتخب فلسطين مشواره في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027،  يوم 16 نوفمبر، عندما يحل ضيفًا على منتخب لبنان في بيروت .

كما يفترض أن يستضيف منتخب فلسطين نظيره الأسترالي في المباراة الثانية له بالتصفيات يوم 21 من شهر نوفمبر المقبل، لكن الأحداث في غزة جعلت مصير المباراة مجهولا .

وأعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم، عن موافقة الاتحاد الآسيوي على طلبهم استضافة مباراة منتخب فلسطين أمام نظيره منتخب أستراليا.

وقال الاتحاد الكويتي في بيان رسمي عبر صفحته الرسمية على فيس بوك: «بتوجيهات من القيادة السياسية، يعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن استضافة مباراة منتخب فلسطين الشقيق مع نظيره الأسترالي وذلك على استاد جابر الأحمد الدولي في 21 نوفمبر المقبل ضمن الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027».

«وتلقى الاتحاد أمس الجمعة موافقة الاتحاد الآسيوي على استضافة مباراة فلسطين وأستراليا وذلك من منطلق الدعم والتضامن مع المنتخب الفلسطيني الذي تمنعه الظروف الراهنة من اللعب على أراضيه ووسط جماهيره».