السبت، 05 أكتوبر 2024

09:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صحف إسرائيلية: الهجوم البري الأول لغزة مخيب للآمال ومراهنة بأرواح الجنود

الهجوم البري

الهجوم البري

محمد النجار

A A

شنت وسائل وصحف الإعلام الإسرائيلية هجوما واسعاً علي الجيش الإسرائيلي، في الساعات الماضية وذلك عقب فشله الذريع في الهجوم البري، الذي شنتة قوات الجيش الإسرائيلي في الساعات الماضية علي قطاع غزة. 

وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن الجيش فشل في الافتحام البري لقطاع غزة حيث خلف عدد من الإصابات الكبيرة، واصفة بأن الاختبار الأول للميدان برياً جاء مخيباً للآمال، والحكومة تراهن بأرواح الجنود على طاولة قمار.

وأوضحت وسائل الإعلام، أن جيش الاحتلال يقوم بنقل عدد من الإصابات في صفوف القوات الخاصة التي حاولت الدخول برياً، إلى غزة خلال الساعات الماضية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ عملية اجتياح بري لغزة قبل ساعات قليلة، بعدما أعلن أن طائراته تشن هجمات مكثفة وغير مسبوقة على كافة أرجاء القطاع.

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قطعت الاتصالات والإنترنت بالكامل عن قطاع غزة.
فيما رفضت المقاومة الإسلامية حركة حماس، عرض الاحتلال الإسرائيلي، بوقف إطلاق النار مقابل الإفراج عن جميع الأسرى، وفقًا لما أوردته قناة الشرق.
 

وبدأ الهجوم البري الشامل على قطاع غزة، وذلك نقلا عن إعلام إسرائيلي.

وقالت مصادر  إن إسرائيل عرضت وقف إطلاق النار مقابل إطلاق سراح كل المحتجزين، كما أن هناك تقدما فى المفاوضات حول هدنة إنسانية في غزة لساعات وربما أيام.

وأضافت ، أن هناك مفاوضات بوساطة مصرية قطرية حول المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس، كما أن حماس تطلب الإفراج عن أسرى فلسطينيين وتهدئة طويلة الأمد.

وأشارت الى أن «حماس» طلبت تهدئة لـ5 أيام، مقابل أقل من 100 محتجز لديها وفصائل أخرى، كما أن إسرائيل توافق على تهدئة ليوم واحد بشرط وجود إشراف دولي.

وذكرت تقارير إعلامية غربية أن إسرائيل ستستخدم غاز الأعصاب أثناء الاحتياج البري لقطاع غزة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وأفادت أن مسؤولا في منظمة الصحة العالمية،  قال اليوم الجمعة، إن المنظمة تلقت تقديرات بأنه لا يزال هناك نحو 1000 جثة تحت الأنقاض في غزة لم يتم التعرف عليها، ولم يتم تسجيلها بعد ضمن عدد القتلى.

وقال ريتشارد بيبركورن ممثل المنظمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ردًا على سؤال حول عدد القتلى في غزة "حصلنا أيضًا على هذه التقديرات التي تشير إلى أنه لا يزال هناك أكثر من 1000 شخص تحت الأنقاض لم يتم التعرف عليهم بعد". ولم يحدد المصدر.

ومنذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في السابع من شهر أكتوبر الجاري، ارتقى أكثر من 7 آلاف فلسطيني.

search