السبت، 05 أكتوبر 2024

09:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مفاجأة.. تونس تمتنع عن التصويت على قرار وقف الحرب على غزة

الجمعية العامة للأمم المتحدة

الجمعية العامة للأمم المتحدة

A A

شهدت الجمعية العامة للأمم المتحدة التصويت على مشروع القرار العربي بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وقد امتنعت 45 دولة عن التصويت علي مشروع القرار، وكان من ضمن الدول الممتنعة تونس والعراق ضمن الدول العربية التي امتنعت عن التصويت عن هذا القرار القاضي بهدنة فوريه
وصوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح مشروع القرار العربي بشأن غزة بـ 120 صوتا، والمعارضون 14 دولة والممتنعون 45 دولة، واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع القرار لوقف العنف في غزة.

وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
 

قال مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، إنهم يريدون وقف إطلاق النار فورا وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مطالبا مجلس الأمن الآن الاضطلاع بمسؤولياته، بالإضافة إلى ضرورة تعظيم الضغوط السياسية على إسرائيل لوقف الحرب على قطاع غزة. 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للمجموعة العربية، عقب التصويت على القرار العربي، بخصوص الحرب على غزة في الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأعرب مندوب فلسطين بالأمم المتحدة، عن شكره للجمعية العامة لموقفها الشجاع بالموافقة على مشروع القرار العربي الداعي لوقف إطلاق النار في غزة، مشيرا إلى ضرورة مضاعفة الجهود الدولية لوقف الحرب البرية التي بدأتها إسرائيل في القطاع، لأنها تعني مزيدا من الضحايا والتدمير.
ومن جانبه أضاف مندوب الأردن بالأمم المتحدة السفير محمود ضيف الله الحمود، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى للمجموعة العربية عقب التصويت، أن القرار العربي ركز على الوضع الإنساني في قطاع غزة لجلب أكبر قدر من الدعم والأصوات.
وفى ذات السياق، شدد مندوب مصر بالأمم المتحدة السفير أسامة عبد الخالق، خلال كلمته فى المؤتمر الصحفي للمجموعة العربية، على الاستمرار في الدعوة لتنفيذ القرار الأممي الجديد خاصة بعد بدء إسرائيل الحرب البرية في غزة.
 

search