السبت، 05 أكتوبر 2024

09:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استقبال رسمي لبعثة التجديف بعد التأهل لأولمبياد باريس 2024

جانب من الاستقبال الرسمي لبعثة التجديف

جانب من الاستقبال الرسمي لبعثة التجديف

مؤمن رمضان

A A

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على دعم المنتخب الوطني للتجديف والذي نجح في تحقيق إنجاز كبير، خلال منافسات بطولة إفريقيا التي أقيمت مؤخرا في تونس.

وقدمت وزارة الشباب والرياضة استقبالا رسميا لبعثة المنتخب الوطني للتجديف، حيث أناب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور ماهر الغريب مدير عام الإدارة العامة الحافز والتكريم والموهوبين بالوزارة، لاستقبال بعثة منتخب التجديف بعد المشاركة في بطولة أفريقيا، التي أقيمت في تونس، وحجز مقاعد في الأولمبياد والبارالمبية باريس 2024.

وجدد الدكتور أشرف صبحي في رسالته لاعبي منتخب التجديف، والذي نقلها مدير عام الحافز والتكريم والموهوبين بالوزارة، تأكيده على الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبد الفتاح السيسي للأبطال الرياضيين وكافة الأندية والمنتخبات الوطنية، وهو ما يلقى بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة على المستويات العربية والقارية والإقليمية والدولية.

إنجازات التجديف والتأهل لأولمبياد باريس 2024

وحقق لاعبو المنتخب الوطني للتجديف نتيجة استثنائية عقب تأهل الثنائي عبد الخالق البناء وغادة ندا، حجز البنا المقعد الأول المؤهل لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، كما حققت اللاعبة غادة ندا إنجازًا كبيرًا بتأهلها لنهائي بطولة أفريقيا للتجديف، وحصولها على المقعد الثاني المؤهل لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

وفي فئة ذوي الهمم، حقق الثنائي مروة عبدالعال وعلي الزيني، الميدالية الذهبية والمركز الأول أفريقيا، والحصول على مقعدين للبارليمبية باريس 2024.

وجاء المنتخب في الصدارة ببطولة أفريقيا، التي أقمت بتونس، حاصلًا على 19 ميدالية، منها 9 «ذهبية»، و7 «فضية»، و3 «برونزية».

search