الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خاص .. رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي

ما يحدث في غزة جرائم حرب يجب أن يعاقب عليها نتنياهو و بايدن

العوضي

العوضي

احمد المقدامي

A A

قال اللواء احمد العوضي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان أن العمليات التي تتم في قطاع غزة هي عمليات عسكرية غير مسبوقة في تاريخ القضية الفلسطينية ،وهذا ما يحدث منذ يوم ٧ أكتوبر الماضي وحتى اليوم ، مؤكدا أن هذا إستخدام مفرط للقوة من قبل قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل مما خلف اكثر ٧٠٠٠ الف شهيد حتى الآن .
وأوضح العوضي في تصريحه ل " الجمهور " أن تصاعد عدد المصابين و الشهداء بسبب عدم وجود مستشفيات أو مياة أو كهرباء .
وأشار رئيس لجنة الدفاع إلى أن المتغير الجديد في تلك الأحداث هو الدعم المعلن من الولايات المتحدة الأمريكية لإسرائيل كدولة معتدية ضد مدنين عزل ، ومدها بالسلاح والذخائر و دعم دبلوماسي و سياسي ، وكان ذلك في الماضي يتم في الغرف المغلقة اما الان يتم بشكل فج ومعلن. 
وأوضح العوضي أن مصر قدمت الكثير للقضية الفلسطينية و مازالت مستمرة في ذلك ،موضحا أننا قدمنا آلاف من الشهداء ،وضحت من أجل الشعب الفلسطيني ،مشيرا إلى أن مصر تسعى الآن إلى وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات للقطاع.
وكشف العوضي عن مشروعات قوانين تم تقديمها لمجلس الأمن و مشروع قانون عربي لعرضها على الجمعية العمومية للأمم المتحدة ،موضحا أن ذلك يأتي في إطار الجهود التي تسعى إليها مصر .
وشدد العوضي على ضرورة تكاتف الجميع لوقف نزيف الدماء لان الصراع الحالي سيؤدي إلى خسائر بشرية ضخمة وخسائر في المنطقة كلها و ليس غزة فقط .
وتابع العوضي قائلا " ان مصر تسعى من خلال اتصالاتها الان إلى وقف إطلاق النيران ،والأفراج عن الرهائن المحتجزين لدى حماس ، مضيفا أن حماس أفرجت عن سيدتين في إطار المساعي المصرية لحل الأزمة ، مشددا على أن مصر ضد اي انتهاك يحدث للمدنيين، ولكن ما يحدث في عزة هو جرائم حرب ضد الإنساني، وجرائم حرب  يجب أن يعاقب عليها كل القائمين عليها واولهم رئيس الوزراء الإسرائيلي و الرئيس الامريكي جو بايدن الذي أعلن أنه يقود الحرب ضد غزة بنفسه .

search