السبت، 06 يوليو 2024

02:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان: إسرائيل مصرة على ارتكاب جرائم حرب

النائب أيمن أبو العلا

النائب أيمن أبو العلا

محمد الداوي

أدان النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بالاجتياح البري، معتبرة ذلك انتهاكا صارخا للقوانين والمواثيق الدولية الإنسانية، وتصاعد حدة العنف والانتهاكات من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أبو العلا لـ«الجمهور»، أن هذا الهجوم الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي، هو الأقوى خلال الـ3 أسابيع الماضية، مؤكداً أن أحد أهم مبادئ القانون الدولي الإنساني هو حماية المدنيين، ويجب على جميع الأطراف حماية المدنيين في جميع الأوقات، مضيفاً أن استهداف المدنيين جريمة حرب وانتهاك للقانون الدولي، ولذا يجب أن يتم اتخاذ جميع التدابير الممكنة للحفاظ على سلامة المدنيين وتجنب وقوع أضرار لهم.

وقال وكيل حقوق انسان النواب، إن إسرائيل لا تراعي أي قوانين للحرب وأنها مصرة على ارتكاب كافة جرائم الحرب وانتهاك حقوق الإنسان، مضيفا أن الاجتياح البري سيؤدي  إلى دمار للجيش الإسرائيلي، لا يسفر الاعن قتل المدنيين والعزل. 

بدء الهجوم البري الشامل على قطاع غزة

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل منذ قليل، بدء الهجوم البري الشامل على قطاع غزة، وذلك نقلا عن إعلام إسرائيلي.

وقالت مصادر في تصريحات لقناة «القاهرة الإخبارية»، إن إسرائيل عرضت وقف إطلاق النار مقابل إطلاق سراح كل المحتجزين، كما أن هناك تقدم بالمفاوضات حول هدنة إنسانية في غزة لساعات وربما أيام.

وأضافت المصادر، أن هناك مفاوضات بوساطة مصرية قطرية حول المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس، كما أن حماس تطلب الإفراج عن أسرى فلسطينيين وتهدئة طويلة الأمد.

وأشارت المصادر الى أن حماس طلبت تهدئة لـ5 أيام، مقابل أقل من 100 محتجز لديها وفصائل أخرى، كما أن إسرائيل توافق على تهدئة ليوم واحد بشرط وجود إشراف دولي.