السبت، 05 أكتوبر 2024

07:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدرب بترو أتلتيكو يمنح كولر مفتاح التغلب على صن داونز

مارسيل كولر - مدرب الاهلي

مارسيل كولر - مدرب الاهلي

حسين العجيلي

A A

وجه ألكسندر سانتوس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بترو أتلتيكو الأنجولي، العديد من النصائح الذهبية، لمارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، قبل المواجهة المنتظرة للفريق الأحمر أمام صن داونز، في ذهاب دور نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي 2023.

ومن المقرر أن يحل الفريق الكروي بالأهلي، ضيفًا على نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، على ملعب لوفتس سرسفيلد، في بريتوريا، في الثالثة، من عصر الأحد المقبل، ضمن الدور نصف النهائي، منافسات الدوري الإفريقي الممتاز.

وقال ألكسندر سانتوس، في تصريحات تلفزيونية، عبر قناة إم بي سي مصر، الأهلاي مرشح دائمًا للتويج باي بطولة يشارك فيها، ولديه مدير فني جيد، ويرغب في تحقيق شيئًا في الفترة الحالية، لكن يجب على الأهلي التزام الحرص، لأن صن داونز فريق منظم، ويلعب كرة جماعية، ولديه مدير فني مستمر لمدة 3 سنوات، ورايت بعيني قوة العلاقة بين اللاعبين بعضهم لبعض، والمدرب، تشعر وكأنهم نسيج واحد.

وأضاف سانتوس: نقطة القوة الرئيسية في فريق صن داونز، تتمثل في السيطرة على مجريات اللقاء، من خلال امتلاك الكرة أكثر وقت ممكن، لذلك يتطلب من الأهلي أن يفعل أمرين، للتصدي للاعبي صن داونز، وهما، الضغط عليهم من كل أجزاء الملعب، في كل أجزاء الملعب، وألا يسمح لهما باللعب بأريحية، بالإضافة إلى الضغط عليهم باستمرار في مقدمة الملعب.

وأردف: في حال هجوم لاعبي صن داونز، على الأهلي، يجعلون لاعبي الخصم لا يواجهون مرماه بشكل مباشر، نظرًا لوجود تفاهم واضح بين لاعبي خط الوسط وطرفي الملعب، مما يجعلهم يظهرون بشكل هجومي متميز، في معظم أوقات المباراة.

وتابع سانتوس: صن داونز تعتمد طريقته على السيطرة على الكرة باستمرار، لكن الأهلي لديه فرصة اللعب بطريقته الطبيعية، وأتمنى أن تكون فرص الأهلي كبيرة في التغلب على صن داونز، والوصول للدور النهائي.

وواصل مدرب بيترو أتلتيكو: في حال تمكن الأهلي من تسجيل هدفًا، في جنوب إفريقيا، وأن يجعلهم يتمنون أن يسجلوا هدفًا، ويتقدموا في النتيجة، والا يسمح لهم بالتسجيل أولا في اللقاء، فسوف يفوز، بيترو أتلتيكو أهدر العديد من الفرص في لقاء الذهاب أمام صن داونز، وكان هذه هو سبب الخسارة.

واختتم سانتوس بالحديث عن تعديل موعد مباراة الأهلي وصن داونز لتقام في الثالة عصرًا، قائلاً: هي فقط حرب نفسية لوضع اللاعبين القادمين لمواجهة صن داونز، في أجواء غير معتادة بالنسبة لهم، خاصة أن درجة الحرارة في جنوب إفريقيا، الآن هي 30 يصاحبها ارتفاع للرطوبة، مما يعيق على اللاعبين الظهور بالمستوى المطلوب في مواجهة صن داونز.

search