السبت، 05 أكتوبر 2024

04:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ادعوا بأنها توفت

خطفوا رضيعة وباعوها على «فيس بوك».. نص إحالة عامل وزوجته للجنايات

طفلة رضيعة

طفلة رضيعة

سامي جاد الحق

A A

كشف أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة، بحق عامل مغسلة وزوجته، اختطفا طفلة رضيعة من أمها بطريق التحايل وعرضاها للبيع عن مفاجآت كبيرة، حيث تبين أن المتهمين أقنعا أم الطفلة بأنهما يريدانها للتبني، وبعدما أخذوها من الأم ادعيا لها بأنها توفيت.

وقال أمر الإحالة في الواقعة التي شهدتها دائرة قسم أول الشيخ زايد بالجيزة، إن المتهمين أيمن أحمد، 37 عاما، عامل بمغسلة، وزوجته "هدى محمد محمد " 39 عاما، ربة منزل، قاما في 15 أغسطس 2022، بخطف "طفلة رضيعة" من والدتها بأسلوب التحايل، مستغلين ظروفها الصعبة، فعرضا عليها تبنيها بحجة عدم وجود أبناء لهما.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين، وأثناء تواجدهما بدائرة قسم شرطة أول الشيخ زايد، حصلا على الطفلة، ثم بعدها أوهما والدتها بأنها توفيت لعدم السؤال عنها مرة أخرى، بينما كشفت التحريات التي أجريت بمعرفة مباحث قسم شرطة أول الشيخ زايد، أن الطفلة لا تزال حية. 

وأكدت التحقيقات أن عامل المغسلة المتهم، وزوجته ربة المنزل، عرضا بيع الطفلة على إحدى العائلات مقابل مبلغ مادي، حيث تبين أنهما أسسا صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”. عارضين الطفلة للبيع، حيث تواصلت معهما أكثر من عائلة عارضين شراء الطفلة بمقابل مادي، إلا أن أجهزة الأمن رصدت الصفحة، ليتم القبض عليهما، واحالتهما للنيابة العامة.

ونسبت النيابة العامة للمتهمين اختطاف طفلة من والدتها بطريق التحايل، ثم التعامل معها بالبيع، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، والنصب على والدتها بادعائهما أن الطفلة توفت على خلاف الحقيقة، وهو ما يؤكد أنها ارتكبا الجناية التي نصت عليها المادة 290 من قانون العقوبات.

 وبعد الاستماع لأقوال المتهمين، أمرت النيابة العامة بإحالتهما لمحكمة الجنايات، التي حددت جلسة 25 أكتوبر الجارى، وتأجلت لجلسة 7 نوفمبر القادم. 

search