الأربعاء، 31 يوليو 2024

09:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مندوب مصر لدى الأمم المتحدة: طفح الكيل على ما يجرى لأهل فلسطين

مندوب مصر لدى الأمم المتحدة

مندوب مصر لدى الأمم المتحدة

شيماء حمدالله

A A

قال السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك، إن الكيل طفح على ما يجرى لأهل فلسطين فى قطاع غزة، مؤكدا على تكرار الدعوة لحماية الشعب الفلسطيني، وضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة

وأكد مندوب مصر خلال كلمته بالجلسة الطارئة بالجمعية العامة للأمم المتحدة، بشأن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والحرب على غزة، أنه لا لاستهداف المدنيين ولا للإرهاب ولا لقصف المستشفيات ولا لقتل الأطفال ولا للحصار ولا للتهجير القسرى للفلسطينيين فى القطاع.

وشدد مندوب مصر لدى الأمم المتحدة، على أن سياسات الحصار والتجويع لا مكان لها في القرن الحادي والعشرين، مؤكدا أن الحرمان من المساعدات الإنسانية حكم بالموت على أهل غزة في ظل هذه الظروف.

وأشار السفير عبدالخالق، إلى أن أي محاولة لتهجير الشعب الفلسطيني يتعين مجابهتها بالحزم والتأكيد على رفضنا القاطع لها، مؤكدا على رفض التهجير القسري للفلسطينيين في غزة سواء داخليا أو خارجيا.

وطالب مندوب مصر لدى الأمم المتحدة، بضرورة تفعيل الحماية الدولية للفلسطينيين، مشيرا إلى أن عدم وقف الحرب على غزة الآن، من شأنه جر المنطقة إلى حرب إقليمية مدمرة.

وأكد السفير أسامة عبدالخالق،  أن مصر ستواصل جهودها لوقف إطلاق النار وحماية الفلسطينيين المدنيين، والتوسط لإطلاق سراح المحتجزين والأسرى.