السبت، 05 أكتوبر 2024

08:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس «دفاع النواب»: «أحداث طابا ونويبع لن تمر مرور الكرام وكل الخيارات مطروحة»

اللواء أحمد العوضي

اللواء أحمد العوضي

محمد النجار

A A

علق  اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، على سقوط طائرة مسيّرة مجهولة الهوية في مدينة طابا المصرية، ومقذوف على مدينة نويبع، في الساعات الأولى من صباح الجمعة.

وقال اللواء أحمد العوضي، في تصريح خاص لـ الجمهور، أن واقعة سقوط الطائرة المسيرة في طابا، والمقذوف في مدينة نويبع  يحتاج إلى تحقيقات موسعة لمعرفة المصدر المتسبب في ذلك.

وأضاف رئيس لجنة الدفاع ، أن هناك تحقيقات موسعة تجرى الآن، في هذه الوقائع وأن كل الخيارات متاحة لدى القيادة السياسية في مصر، لكي تتعامل مع مثل هذه العدائيات وفي الزمان والمكان المناسب.

وشدد «العوضي» على أن الشعب المصري فوض القيادة السياسية في مصر لاتخاذ كافة الإجراءات وما يلزم في الحفاظ على الأمن القومي المصري، لافتا إلى أن الرئيس السيسي شدد على أن الأمن القومي المصري خط أحمر ولا تهاون في المساس به تحت أي ظرف من الظروف، وموضوع  الاعتداء على أي أرض مصرية مرفوض ونحن نثق في القيادة السياسية في مصر للرد على مثل هذه الاعتداءات.

وأشار رئيس «دفاع النواب» إلى أن هناك أطراف خارجية تحاول جر مصر في هذه الأحداث، وهو ما  سوف يدخل المنطقة بالكامل في صراع إقليمي لن تخرج منه المنطقة «ولن نعرف حجم المخاطر التي سوف تحدث في المنطقة.»

وأكد “العوضي” أ، القيادة السياسية في مصر والجيش المصري لديه الكفاءة العالية في معرفة كافة تفاصيل سقوط الطائرة المسيرة والمقذوف وجميع أجهزة الدولة لديها الكفاءة في معرفة كافة التفاصيل في الأحداث الأخيرة.

وتابع: هناك أطراف كثيرة تريد توريط مصر في هذا الصراع الأخيرة ونتائج التحقيقات سوف تكشف كل الجهات المتورطة في الأحداث الأخيرة في طابا ونويبع.

واكد «العوضي» علي أن الأحداث الأخير في طابا ونويبع لن تمر مرور الكرام، ولا بد أن يكون هناك رد بعد التأكد من المصدر القائم بهذه الاعتداءات، مؤكداً أن هذه الأطراف تريد إدخال مصر في صراع إقليمي ويتسبب في دخول دول كثيرة ولن يكون له نهاية .


 

search