الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد قصف مبنى الإسعاف.. ما لا تعرفه عن طابا عروس جنوب سيناء

مدينة طابا - أرشيفية

مدينة طابا - أرشيفية

نشوى حسن

A A

تصدرت مدينة طابا ترند منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد سقوط إحدى الطائرات الموجهة بدون طيار مجهولة الهوية، صباح اليوم الجمعة 27 أكتوبر 2023، بجانب مستشفى طابا.

وأسفرت تلك الواقعة عن وقوع إصابات طفيفة، ونستعرض لكم أهم المعلومات عن مدينة طابا في هذا التقرير.

تعد مدينة طابا من أهم المدن المصرية، كما تتميز بأهمية استراتيجية وسياحية كبيرة، وفقًا لما ذكرته الهيئة العامة للاستعلامات.

وتقع طابا على رأس خليج العقبة بين سلسلة جبال وهضاب طابا الشرقية من جهة، ومياه خليج العقبة من جهة أخرى.

وتعتبر المنطقة الواقعة بين طابا شمالًا وشرم الشيخ جنوبًا من أهم المناطق التي تساعد على الجذب والتنمية السياحية بجنوب شبه جزيرة سيناء.

تاريخ مدينة طابا

شهدت طابا العديد من الوقائع المهمة عبر التاريخ، وأشهرها حادثة طابا عام 1906 عندما وقع خلاف بين مصر والدولة العثمانية على تعيين الحدود بين مصر وفلسطين التي كانت تابعة للدولة العثمانية.

كما أصدرت هيئة التحكيم التي انعقدت في جنيف في 29 سبتمبر 1988 حكمها لصالح الموقع المصري لتعيين موقع علامة الحدود، وفى 15 مارس 1989 تسلمت مصر منطقة طابا، وكان الاحتفال التاريخي برفع علم مصر معلناً السيادة على طابا وإثبات حق مصر في أرضها.

طابا منطقة جذب سياحي مهمة 

يعتبر الشريط الساحلي لطابا هو الأكثر جمالًا على مستوى شبة الجزيرة، ويتكون من عدد من الخلجان والبحيرات و مضيق و جزيرة، ويوجد بها حصن صلاح الدين الذي تم ترميمه فيما بعد من قبل منظمة الآثار المصرية.

وجدير بالذكر أن مدينة طابا تجذب عدد كبير من السياح من الدول المختلفة حول العالم، ويوجد بها عدد كبير من الفنادق، ومنهم فندق هيلتون طابا، الذي تم تسليمه بعد إعلان سيادة مصر لتلك المدينة ليكون تابع للسلطات المصرية.

search