الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

برلمانية تطالب مصر بالتدخل لوقف الصراع في غزة

النائبة سميرة الجزار

النائبة سميرة الجزار

محمد الداوي

A A

حذرت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب من تصريحات وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، التي قال فيها أن «إسرائيل انتقلت إلى ما أسماه بـ«الهجوم المتعاظم» على قطاع غزة من الجو والبحر والبر ولا بد أن ننتصر في الحرب، وستكون هناك مراحل أخرى سننفذها وسننتصر فيها ونحن نصنع الظروف لاستمرار المعركة وأهدافنا دقيقة، ونفذنا ضربات ضد البنية التحتية لحركة حماس، وستكون هناك مراحل أخرى سننفذها وسننتصر فيها، ونحن نصنع الظروف وقواتنا على أتم الاستعداد وستبدأ العملية العسكرية البرية في الوقت المناسب».

وقالت «الجزار» في بيان لها أصدرته اليوم ردا على  هذه التصريحات التي وصفتها بأنها مستفزة، موضحة أنها تنذر بعواقب خطيرة وخيمة وكارثية على قطاع غزة ستمتد إلى الشرق الأوسط بل العالم، كله فكل طفل فلسطيني يموت سيقابله طوفان جديد، ولن يعيش الصهيوني بأمان على أرض مغتصبة حتى لو قتلوا كل أهل غزة.

وتابعت: أنا حزينة من ضعف الحكام والملوك والمجتمع الدولي الذي أصبح للأسف الشديد عاجزاً أمام المجازر البشرية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ يوم 7 من شهر أكتوبر الحالي، وحتى الآن وقارب أعداد الشهداء من الرجال والنساء والشيوخ والأطفال الفلسطينيين 7 آلاف، نصفهم من الأطفال.

وأكدت عضو مجلس النواب، في بيانها، أن «الصهاينة لم يتركوا مستشفى أو مدرسة أو كنيسة أو مسجداً أو منزل إلا دمروه، فأين ضمير  العالم؟ وأين منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الذي فشل في اتخاذ أي قرارات ضد سلطات الاحتلال الإسرائيلي بسبب الانحياز الأعمى من الولايات المتحدة الأميركية لدولة الاحتلال الإسرائيلي، مع هذه المجزرة سقط النظام العالمي وسقطت كل مؤسسات حقوق الإنسان».

مطالبات للتدخل ووقف الصراع في غزة

وأكملت سميرة الجزار: أحذر كل حكام العالم أنه إن لم تتوقف إسرائيل عن الإبادة الجماعية لشعب أعزل فلن يغفر لهم التاريخ وضاعتهم و«سفالاتهم» وتجردهم من الإنسانية، وأطالب مصر بتقديم صيغة عادلة لنظام عالمي جديد يكون العدالة والمساواة أساسه، وبعيداً عن تحكمات القطب الواحد لتصحيح الأوضاع العالمية والتطبيق الحقيقي لجميع قرارات الشرعية الدولية على جميع دول العالم ونسف ازدواجية المعايير في التعامل مع القضايا، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والتي استمر فيها الصراع التاريخي بين الفلسطينيين والإسرائيليين والذي لأكثر من 75 عام، والعالم كله يعرف أن الاحتلال الإسرائيلي يدوس بنعاله كل قرارات الشرعية الدولية وللأسف الشديد فإن العالم بجميع دولة ومنظماته يقف متفرجاً.

وتابعت في نص بيانها: كما أطالب النظام المصري والحكومة المصرية وقواتنا المصرية بوقف هذه المجزرة بأي ثمن، فمصر لن تقف مكتوفة الأيدي وأبنائنا وأطفالنا يذبحون، وعلى مصر أن تتحمل مسئوليتها ككبيرة العرب وكبيرة إفريقيا ومكتوب عليها أن تضحى لأجل فلسطين ولأجل كل العرب.

search