الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أكل العيش مر| نجوم تركوا التمثيل واتجهوا لأعمال بسيطة مثل جيهان فاضل

جيهان فاضل

جيهان فاضل

ندى يوسف

A A

«التجاهل يقتل الطموح».. كثيرًا من الفنانين عانوا من التجاهل، وندرة الأعمال الفنية المعروضة عليهم، وتناسي المنتجين والمخرجين لهم، لذا قرروا أن يبتعدوا عن الفن ويمتهنون مهن أخرى بسيطة بحثًا عن الرزق، وعلى رأسهم الفنانة جيهان فاصل، التي اختارت أن تعمل في متجر صغير أفضل من التهميش.

ونرصد لكم في السطور التالية قائمة النجوم الذين ابتعدوا عن الفن واتجهوا لمهن بسيطة بعيدًا عن الأضواء:

جيهان فاضل

تصدرت الفنانة جيهان فاضل، التريند عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما تداول رواد السوشيال ميديا صورة لفتاة تشبهها إلى حد التماثل، وظهرت وهي تعمل كـ «كاشير» في أحد المتاجر الصغيرة في مدينة كالغاري بمقاطعة ألبرتا في كندا، ولكن لم تؤكد أو تنفي جيهان حقيقة عملها بهذا المتجر.


ويذكر أن جيهان فاضل، هاجرت إلى كندا بسبب تعرضها لظروف قاسية، بعد وفاة زوجها مصمم الأزياء عمرو حمدي في عام 2012، وتحملت جيهان مسئولية أولادها الثلاثة أدهم وزياد وعالية بمفردها، بالإضافة إلى ندرة الأعمال الفنية المعروضة عليها، فقد كان مسلسل «تحت السيطرة» للفنانة نيللي كريم، آخر أعمالها قبل سفرها إلى كندا.

جيهان فاضل

كريم الحسيني


سلك الفنان كريم الحسيني طريقًا أخر بعيدًا عن التمثيل، وعمل كبائع قهوة ومشروبات ساخنة على الطريق مستخدمًا سيارته الشخصية الصغيرة، بعدما مكث فترة طويلة بدون عمل، إلى جانب عدم تلقيه أي عروض في مجال الفن.

وأحدث كريم الحسيني، ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، بعدما نشر مقطع فيديو لمشروعه الخاص، أثناء بيعه القهوة والمشروبات الساخنة، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وعلق: «#مشروعي الجديد #الشغل مش عيب #حلمك مالوش تاريخ صلاحية»، وتفاعل معه حينها عدد كبير من الجمهور.

كريم الحسيني

حسن أبو حجاج


أدرك الفنان حسن أبو حجاج، منذ الوهلة الأولى من دخوله عالم الفن، أن التمثيل ليس مضمونًا، ولا يمكن الاعتماد عليه كمصدر دخل أساسي، لذلك لم يفكر لحظة في إغلاق ورشة «الكاوتش»، التي يمتلكها في محافظة المنيا، موضحًا أنها ساعدته في تحسين مستواه المادي، وإعالة أسرته، وتوفير عائد يغطي تكاليف مدارس أولاده الخاصة.

وقال «أبو حجاج» في تصريحات تليفزيونية: «أنا فاتح الورشة من 85.. وقلت إن التمثيل مش هيأكلني عيش ومش مضمون لكن الورشة أكل عيشي»، مشيرًا إلى أن الفنان أحمد مكي صاحب الفضل في بقائه في الثمثيل حتى الآن، بسبب مشاركته في مسلسل «الكبير أوي» كل موسم.

حسن أبو حجاج

مصطفى عباس


خطف الفنان مصطفى عباس، أنظار الجمهور بـ إيفيه «يا عمري»، الذي قدمه خلال أحداث فيلم «أبو علي»، للفنان كريم عبدالعزيز، والفنانة منى زكي، ولكن هذا الدور وضع مصطفى في مأزق، لإن المنتجين والمخرجين لم يجدوا شكلًا مناسبًا للون الذي انحصر بداخله، مما أدى إلى توقف حياته الفنية، لذلك اتجه إلى إنشاء مشروعه الخاص بعيدًا عن التمثيل، وفتح محل لـ «البلاي ستيشن»، واطلق عليه اسم «يا عمري».

وأعرب مصطفى عباس في تصريحات تليفزيونية عن سعادته بشهرة هذا الإيفيه حتى الآن، رغم أنه مكون من جملتين فقط، لكن ترك طابع خاص في نفس الجمهور.

مصطفى عباس
search