السبت، 06 يوليو 2024

01:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قادة الاتحاد الأوروبي يدعون إلى عقد قمة سلام عالمية

الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي

أيمن عبدالمنعم

اتفق قادة زعماء دول الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، على الدعوة إلى ضرورة إقامة ممرات وهدنة إنسانية، للعمل على إيصال المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة.

وتبنى قادة دول الاتحاد الأوروبي بيانًا ختاميًا، للقمة التي عقدت في العاصمة البلجيكية بروكسل، الذين أعربه من خلاله، عن قلقهم نتيجة تدهور الوضع الإنساني في غزة، وأكد البيان، على ضرورة استمرار تدفق المساعدات الإنسانية بشكل سريع وآمن ودون أي عوائق، إلى المحتاجين، من خلال تنفيذ عدد من التدابير الضرورية، بما في ذلك فتح ممرات إنسانية، وعقد هدنة لتلبية الاحتياجات الإنسانية.

وأضاف الإعلان، أنه قادة الاتحاد الأوروبي سيعملون بشكل وثيق مع الشركاء في منطقة الشرق الأوسط، لحماية المدنيين وتقديم المساعدة الإنسانية، وتسهيل وصول الوقود والغذاء والماء والرعاية الطبية ولوازم المأوى، وضمان عدم إساءة المنظمات الإرهابية استخدام تلك المساعدات.

ورحب الاتحاد الأوروبي بالمقترح الإسباني الذي قُدم، ودعا إلى ضرورة عقد قمة عالمية للسلام، لبحث إمكانية حل الدولتين في أقرب وقت ممكن.

كما شدد البيان على حق إسرائيل المشروع في الدفاع عن نفسها، وفقًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ودعا البيان حركة حماس، إلى ضرورة قيام حماس بالإفراج الكامل عن الأسرى والرهائن المحتجزين لديهم، دون أي شروط.