السبت، 05 أكتوبر 2024

07:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

3 حيل يستخدمها صن داونز لإسقاط الأهلي.. تفاصيل

الأهلي وصن داونز

الأهلي وصن داونز

حسين العجيلي

A A

يستعد الفريق الأول لكرة القدم النادي الأهلي، لمواجهة نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل، في إطار ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي 2023.

ويعتمد فريق صن داونز، دائمًا على ثلاثة عوامل، تساعده في التغلب على الأهلي، استخدمها في المواجهات السابقة بين الفريقين، وأدت لنجاحها الساحق.

أهم هذه الحيل، هي ملعب المباراة، حيث كان فريق صن داونز يتعمد إقامة مباراته أمام الأهلي على ملعب لوكاس موريبي، الذي هُزم فيه الأهلي بنتيجة 5-0، في عام 2019، حيث يبتعد هذا الملعب عن سطح البحر، مما يساعد على ارتفاع الرطوبة، وبالتالي انخفاض عملية التنفس لدى اللاعبين.

ملعب صنداونز 

وتُعتبر الحيلة الثانية هي توقيت المباراة، حيث يتعمد فريق صن داونز، دائمًا اختيار توقيت مباراته أمام الأهلي، في الثالثة عصرًا، حيث تكون الشمس متعامدة على الملعب بشكل مباشر، مما يقلل من الجهد البدني للاعبي الأهلي في المباراة، ويؤثر على تركيز اللاعبين بشكل كبير، وخير مثال هي مواجهة الأهلي الأخيرة، التي كانت في الثالثة عصرًا، وخسر فيها الأهلي بخماسية مقابل هدفين، واشتكى فيها حارس الأهلي محمد الشناوي، من عدم رؤيته للكرة بشكل جيد خلال المباراة، مشيرًا إلى أن الشمس كانت ترتكز على عينه بشكل مباشر، مما يعيق رؤيته خلال المباراة.

محمد الشناوي حارس الأهلي 

وتأتي الحيلة الأخيرة التي يعتمد عليها فريق صن داونز في مواجهاته أمام الأهلي، وهي الجماهير، حيث اعتاد الفريق الجنوب إفريقي على فتح مدرجاته كاملة، بشكل مجاني أمام مشجعيه ومناصريه، في مواجهات الأهلي على الخصوص، خاصة أن الحضور الجماهيري المكثف يؤثر على تركيز وأداء لاعبي المنافس، مما يُرجح كفته أمام الأهلي، ولا يشترط صن داونز على الجماهير دفع قيمة مالية نظير الدخول لمشاهدة مباراته أمام الأهلي، لكن شرطه الوحيد هو ارتداء القميص الأصفر فقط، الذي يُعبر عن هوية النادي الجنوب إفريقي.

جماهير صن داونز

تاريخ مواجهات الأهلي أمام صن داونز

تقابل الفريقان من قبل في 14 مواجهة ، في جميع البطولات الأفريقية، حسم الأهلي 5 مباريات لصالحه، بينما تلقى 4 هزائم، فيما انتهت 5 مواجهات بالتعادل.

سجل لاعبو الأهلي في شباك صن داونز، 19 هدفًا، بينما تلقت شباك الأهلي نفس العدد من الأهداف، من مهاجمى فريق صن داونز الجنوب أفريقي.

وكانت أكبر نتيجة بين الفريقين، لصالح صن داونز، حيث تغلب على الأهلي بخماسية دون رد، في إطار دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2019.

وحقق الفريق الأحمر، لقبًا على حساب فريق صن داونز، بالتتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا 2001.

موعد مباراة الأهلي وصن داونز والقنوات الناقلة

ومن المقرر أن تنطلق مباراة المارد الأحمر والفريق الجنوب إفريقي، في الثالثة عصر الأحد المقبل، الموافق 29 أكتوبر الجاري، وتُبث المباراة عبر شبكة قنوات «أون تايم سبورت»، بالإضافة إلى شبكة قنوات «أبو ظبي» الرياضية، و«بي إن سبورت» القطرية، و«المغربية» الرياضية، والرياضية السعودية.

search