السبت، 05 أكتوبر 2024

08:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

علي الدين هلال يعلن عن وفاة شقيقته

 الدكتور على الدين هلال

الدكتور على الدين هلال

محمد علي

A A

أعلن الدكتور على الدين هلال، أستاذ العلوم السياسية، والمقرر العام للمحور السياسى بالحوار الوطنى، وفاة شقيقته منى هلال دسوقى، وذلك عبر حسابه الرسمي على الفيس بوك.

وكتب الدكتور على الدين هلال عبر صفحته الرسمية: «انتقلت الي رحمة الله شقيقتي السيدة منى هلال دسوقي، واقتصر العزاء على تشييع الجنازة، حسب وصية الفقيده، متابعا: "لا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم، وإنا لله وإنا إليه راجعون.. نسألكم الدعاء».

وفي سياق آخر قال الدكتور علي الدين هلال مقرر المحور السياسي بالحوار الوطني، إن حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن مشاركته بالمؤتمر الوطني للشباب في محافظة الإسكندرية، الأربعاء الماضي، والمساحة التي خصصها لتعليقاته على الحوار الوطني، تزيد من شعور القائمين بالمسئولية.

وأضاف خلال جلسة «حل المعوقات أمام العمل الأهلي»، التي تنظمها لجنة النقابات والعمل الأهلي ضمن فعاليات الحوار الوطني، مساء الأحد: «الأمر يزيد من توقعات رئيس الجمهورية أننا سوف نقدم لبلدنا وله توصيات واقتراحات واقعية نابعة عن معرفة بمشكلات حقيقية، وتقديم توصيات واقتراحات ممكنة التنفيذ من الحكومة أو البرلمان».

وذكر أن الجلسة الأولى للجنة النقابات والعمل الأهلي، لم تحطَ بتغطية إعلامية وسياسية كافية رغم أهميتها، قائلًا إنها لم تشهد حضورًا كثيفًا؛ بسبب مناقشة قانون انتخابات البرلمان، لها في الوقت نفسه.

ولفت إلى تناول الجلسة، قانون التعاونيات والحركة التعاونية في مصر، مشددًا على أهمية إصدار توصيات محددة للحكومة، بشأن المعوقات التي تعترض الحركة التعاونية، خاصة الاستهلاكية بين الفقراء.

وأكمل: «نحن الضمير السياسي للأمة، نمثل كل الطيف السياسي من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار، واجتمعنا على بحث القضايا والتحديات والأولويات، ونسعى للوصول إلى التوافقات وأكبر حد مما يمكن التوافق عليه».وانطلقت جلسات المحور السياسي للأسبوع الرابع من فعاليات الحوار الوطني، مساء الأحد، لمناقشة «قانون تنظيم العمل الأهلي ولائحته التنفيذية حل المعوقات أمام العمل الأهلي»، والمدرجة على جدول أعمال لجنة النقابات والعمل الأهلي.

وتناقش الجلسات «قانون تشجيع التفاعل بين الجماعة الأكاديمية المصرية ونظيرتها في الخارج ومتطلبات حرية البحث العلمي» المدرجة على جدول لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، بالإضافة إلى «قانون الإدارة المحلية واستكمال مناقشة قانون المجالس الشعبية المحلية»، المدرجة على جدول لجنة المحليات.

search