السبت، 05 أكتوبر 2024

09:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير خارجية إيران: شهدنا خلال ثلاثة أسابيع جرائم حرب وإبادة جماعية في غزة

وزير الخارجية الإيراني

وزير الخارجية الإيراني

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، اليوم الخميس، إنه خلال الـ 3 أسابيع الماضية، شهدنا جرائم حرب والإبادة الجماعية المرتكبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، ضد سكان قطاع غزة والضفة الغربية.

وأضاف عبداللهيان خلال كلمته على هامش الجلسة الاستثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الأوروبية، أيدوا ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي، دون احترام لمواثيق الأمم المتحدة والقانون الدولي، مضيفًا، أن تلك الدول تعتبر مؤسسة التحرير الفلسطينية إرهابية، إلا أنها حركة تحاول أن تدافع عن نفسها وتقرر مصيرها.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني، أن الدول الغربية تشير إلى إسرائيل التي ترتكب جرائم الحرب والإبادة الجماعية في غزة، على أنهم يحق لهم الدفاع عن نفسهم، موضحًا أن ذلك الوضع هو ما نجد أنفسنا عليه اليوم، خاصة في مجلس الأمن الذي كان من المفترض أن يضمن السلام والأمن الدوليين.

وأوضح «عبداللهيان»، أن الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية، يشاهدون ويدعمون قتل قرابة 7000 مدني من قطاع غزة والضفة الغربية، وهو يساعدون هذا النظام عسكريًا وماليًا.

ووجه حسين أمير عبداللهيان، الولايات المتحدة الأمريكية، للعمل من أجل السلام والأمن، وليس شن الحروب ضد الأطفال والنساء والشيوخ، بدلًا من إرسال الصواريخ والدبابات والقذائف التي تستخدم ضد غزة، مضيفًا، أن الأحرى بالولايات المتحدة الأمريكية أن تضع حدًا لما يدور من عمليات عسكرية وإبادة جماعية في قطاع غزة والضفة الغربية.

search