السبت، 05 أكتوبر 2024

09:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

برشلونة وريال مدريد يستعدان للكلاسيكو في ظل إصابات بالجملة

لقطة من مباراة ريال مدريد وبرشلونة

لقطة من مباراة ريال مدريد وبرشلونة

كريم عبد الخالق

A A

‎يواجه نادي برشلونة نظيره ريال مدريد ضمن مواجهات الجولة الـحادية عشر من بطولة الدوري الإسباني “ الليجا” ، والذي يقام على ملعب إسبانيول “لويس كومانيس” معقل البلوجرانا في تمام الرابعة والنصف عصرا السبت المقبل .

‎ويمتلك النادي الملكي أخر فوز في تاريخ مواجهة الفريقين حيث حقق الفوز في مباراة كأس الملك بنتيجة أربع أهداف نظيفة ، فيما حقق برشلونة أخر فوز له على غريمه التقليدي بنتيجة 2-1 في بطولة الدوري الإسباني .

‎ويحتل المرينجي صدارة ترتيب جدول الدوري الإسباني برصيد  25 نقطة، فيما جاء نادي برشلونة في المركز الثالث برصيد 24 نقطة .

‎صراع الكلاسيكو في صدارة الهدافين

‎وتشهد صدارة هدافي الدوري الإسباني ، صراع أخر بين ريال مدريد وبرشلونة ، حيث يتصدر الإنجليزي جود بيلينجهام لاعب وسط النادي الملكي  هدافي الليجا برصيد 8 اهداف ، فيما ينافسه البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم البرسا في صدارة الهدافين بعد أحرازه 5 اهداف خلال منافسات الدوري.

‎ويعاني فريق الكتالوني من أزمة كبيرة في الإصابات قبل المواجهة المرتقبة في الكلاسيكو، حيث يعاني  ، روبرت ليفاندوفسكي وبيدري وبالدي وفرينكي ديونج وكوندي  من إصابات مختلفة، فيما أعلن مسئولي ريال مدريد إصابة الثنائي ايدير ميليتاو وتيبو كورتوا.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة 

التقي الفريقان في 254 مباراة رسمية ، حيث حقق الفريق الملكي102 فوز ، مقابل البرسا 100 فوز،  فيما انتهت 52 مباراة بالتعادل

‎وواجه ريال مدريد  برشلونة في 186 مباراة سابقة ضمن منافسات الدوري الاسباني ،حيث أنتصر ريال مدريد في 77 مباراة مقابل 74 لبرشلونة، وتعادل الفريقان في 35 مباراة.

أم على صعيد منافسات كأس ملك إسبانيا فقد ألتقي الفريقان في  37 مباراة، حقق  فيها البرسا  16 انتصار مقابل 13 لريال مدريد وتعادل 8 مباريات .

وعلى صعيد منافسات دوري أبطال أوروبا 8 مباريات ، انتصر برشلونة في مباراتين، حيث انتصر ريال مدريد في 3 مباريات وتعادل في 3 مناسبات

الهداف التاريخي للكلاسيكو

ويتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي قائمة هدافي الكلاسيكو برصيد 26 هدف، فيما حل أسطورة المرينجي ريال مدريد الفريدو دي ستيفانو في وصافة الترتيب برصيد  18 هدف ، و جاء البرتغالي صاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو في المركز الثالث برصيد 18 هدف ،  واحتل الإسباني رؤول جونزاليس نجم النادي الملكي المركز الرابع برصيد  15 هدف .

search