الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«أغيثوا غزة» و «في حب الأقصى».. حملات دعم فلسطين تجتاح المواقع الإلكترونية

حملات دعم فلسطين

حملات دعم فلسطين

نشوى حسن

A A

تساهم مواقع التواصل الاجتماعي في نشر الوعي حول العديد من القضايا المهمة، ومنها قضية الشعب الفلسطيني الشقيق، الذي يتعرض لأبشع مظاهر العنف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتصدر عدد من الحملات تريند المنصات الإلكترونية المختلفة في الفترة الحالية، لدعم أشقائنا في فلسطين ولفضح الجرائم التي يقوم بها العدو الإسرائيلي الغاشم.

حملة في حب الأقصى

تعد حملة «في حب الأقصى» من الحملات المهمة التي تم توجيهها لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لتركيز الاهتمام حول قضية فلسطين، ونشر الوعي اللازم حولها.

وتفاعل عدد كبير من الأشخاص مع تلك الحملة، حيث قاموا بمشاركة الصور على مختلف المواقع الإلكترونية، كما شارك فيها متابعو تلك المنصات من مختلف الفئات والأعمار ليعبروا عن تضامنهم ومساندتهم لقضية الفلسطينيين.

بيت الزكاة والصدقات يطلق حملة أغيثوا غزة

أطلق بيت الزكاة والصدقات المصري، بتوجيهات الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، حملة تحت عنوان «أغيثوا غزة» وتحت شعار «جاهدُوا بأموالكم وانصروا فلسطين».

وجاء ذلك لدعم أشقائنا في قطاع غزة وفلسطين وتقديم المساعدات الإغاثيَّة والمساعدات العاجلة لهم.

وأكد «بيت الزكاة والصدقات» أنه تم فتح باب التبرعات الماديَّة والعينيَّة والمستلزمات الطبيَّة لدعم أهلنا في قطاع غزة، وذلك في إطار برنامج «إغاثة» أحد برامج بيت الزكاة والصدقات المصري.

حملة صورتك بالأقصى

أطلق عدد من رواد مواقع التواصل حملة تحمل عنوان «صورتك بالأقصى» في وقت سابق، وجاء ذلك ضمن تحدى الصورة الذي كان منتشرًا آنذاك، وشارك فيه الفلسطينيون، كتحدي لسياسة المحتل التي تمثلت في منع الوصول للمسجد الأقصى أو الصلاة فيه.

وشهدت تلك الحملة تفاعلًا من قبل متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، كما يعتبر هذا التفاعل محاولة فعالة من ضمن المحاولات المستمرة للوقوف والصمود أمام قوات الاحتلال الإسرائيلي.

search