السبت، 05 أكتوبر 2024

09:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير مصرفي يكشف تفاصيل إعلان «البنوك» عن تعطيل الخدمات المصرفية

  هاني أبو الفتوح- الخبير المصرفي

هاني أبو الفتوح- الخبير المصرفي

منار عبد العظيم

A A

كشف هاني أبو الفتوح، الخبير المصرفي أن حقيقة تعطيل الخدمات المصرفية وخدمات الهاتف المحمول نظرًا لإجراء تحديثات على أنظمتها، وذلك وفقاً  للتغيير في الساعة دون إخلال في منظومة الخدمات المقدمة للعملاء عبر ماكينات الصراف الآلي.

وأشار “أبو الفتوح”، إلى أنه يمكن حدوث تعطيل في بعض البنوك سواء ساعة أو ساعتين إذ إنه يعود ذلك لنظام البنك، وأن حدوث ذلك سيكون بعد 12 صباحًا وقت تغيير التوقيت الشتوي.

تعطيل في التطبيقات البنكية

كما كشفت عدة بنوك عاملة في مصر عبر رسائل نصية لعملائها، عن تعطيل في التطبيقات البنكية عبر الهاتف الذكي، وفي ماكينات الصراف الآلي ATM غدا، خلال تغيير التوقيت الشتوي.

انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي

وأرسلت بعض البنوك أبرزها بنك التجاري الدولي لعملائها رسائل نصية، تحتوي على انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي والتغيير للتوقيت الشتوي يوم الخميس، سيحدث تحديث للأنظمة نتيجة التوقيت الجديد.

وأوضحت البنوك، أن هذا التغيير الصيفي سيؤدي إلى عدم توفر جميع الخدمات المصرفية مؤقتًا، بدءًا من الخميس 26 أكتوبر 2023 في الساعة 11 مساءً تقريبا، حتى الجمعة 27 أكتوبر الساعة 1:30 صباحًا بالتوقيت الشتوي.

ووجهت البنوك العملاء، بالتأكد من ضبط الأجهزة على التوقيت الصحيح «المنطقة الزمنية بتوقيت جرينتش +02:00» قبل إجراء أي معاملات مالية تتطلب كلمة مرور لمرة واحدة (OTP).

search