السبت، 05 أكتوبر 2024

05:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الوفد: سلطة الاحتلال تمارس البلطجة والقتل بدعم قادة أوربا وأمريكا

الوفد

الوفد

محمد الأزهري

A A

أكد النائب الدكتور ياسر الهضيبي عضو مجلس الشيوخ ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، على مساعي مصر بوقف الإبادة الجماعية في غزة، مضيفا أن مصر مع فلسطين قلبا وقالبا، مشيرا إلى أن صوت مصر بح ولم يستجيب لها أحد، قائلا: «مصر سترحب بأي قرار وأي جهة تشكل ضغطا أو تقدم حلا».

وأضاف، لـ"الجمهور"، أن قادة أوربا وأمريكا مع إسرائيل قلبا وقالبا، مضيفا أن إسرائيل دولة بلطجية واستعمارية، ومخربة.

وأوضح، أن ما يمليه علينا ضميرنا ومصلحتنا وعروبتنا وبعدنا الإسلامي هو ما تقوم به مصر من دعم للقضية الفلسطينية، وأن ذلك هو أمر ضروري وحيوي وواجب لم ولن نفرط فيه.

وشدد، على أن ما نصنعه بأنفسنا هو ما سنجده وما سنحصله، ولا أحد حريص على مصلحة فلسطين ولن يكون هناك إنجاز على الأرض إلا بجهودنا.

وقال: «لا يرضي أحد قتل الفلسطينيين بهذا الشكل وبهذه البلطجة، ومصر مع أي مساعي لوقف هذا التغول، مشيرا إلى جهود القاهرة التي لا يمكن أن ينكرها أحد».

ويناقش زعماء الاتحاد الأوروبي التصعيد العسكري في قطاع غزة، اليوم الخميس، حيث أعلنت القمة الأوروبية في مسودة بيان لها، أن زعماء الاتحاد الأوروبي سيعبرون عن قلقهم البالغ بسبب تدهور الوضع الإنساني بقطاع غزة.

كما أضافت أن زعماء الاتحاد الأوروبي سيدعون لإقامة هدنة وممرات إنسانية لإيصال المساعدات لقطاع غزة، لاحتياج أهل غزة الشديد للمساعدات الإنسانية والإغاثات والمستلزمات الطبية، بسبب القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر الجاري، والذي أدى إلى استشهاد العديد من الأرواح من الأطفال والنساء والشيوخ، وانهيار المنظومات الدولية والمنظومة الصحية انهيار تام، بسبب القصف الإسرائيلي والحصار الذي فرضته إسرائيل على قطاع غزة ومنعهم من الماء والغذاء والوقود والكهرباء.

search