السبت، 21 سبتمبر 2024

01:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أهم الخطوات لعمل إعلان ناجح على مواقع التواصل.. استشاري يوضح

مسوق

مسوق

شيماء الفراعي

A A

تعد مسألة التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من فيس بوك وتوتير وتيك توك، من أهم الأنشطة التي يمارسها مختلف فئات المجتمع، من أجل تحقيق ربح مادى يساعد على التحسين من مستوى المعيشة، خاصة في وقتنا هذا، بسبب أن الأسعار بالنسبة للسلع والمنتجات في ازدياد مستمر، الأمر الذى يتطلب العمل بأكثر من مجال لتوفير الاحتياجات اللازمة للحياة، لذلك أصبح التسويق من أفضل الأنشطة التي تمارس من أجل زيادة الدخل، ليس فقط للرجال بل للنساء أيضا، لأن هذا العمل لا يتطلب الممارسة عن طريق مكان عمل، بل إنه يمارس عند الجلوس على شبكات التواصل الاجتماعي في المنزل، والمسوق يعمل لحسابه الشخصي ليس لحساب أحد.
 

لذلك لا بد على كل من يعمل في مجال التسويق أن يكون على خبرة كاملة بمختلف جوانب التسويق من أجل تحقيق النجاح بهذا العمل، ومن الممكن أن يتطلب منه الأمر بعض من الوقت، ولكنه سوف يحصل على الخبرة من خلال الممارسة بشكل مستمر.
 

ومن أحد جوانب التسويق التي لا بد على كل مسوق العلم بها هو كيفية عمل إعلان ناجح، لكى يجذب أكبر عدد من فئات المجتمع للمحتوى الذى يعرضه، سواء كان يعبر عن سلع أو منتجات أو خدمات، لذلك نعرض في هذا التقرير أهم الخطوات لعمل إعلان ناجح.
 

حدثنا "أمين المتبولي" استشاري في مجال التسويق، عن أهم الخطوات التي لا بد أن تستخدم من أجل عمل إعلان تسويقي ناجح، لكى يحقق نسبة مشاهدة عالية، وبالتالي نجاح الهدف من عملية التسويق وهى بيع المنتجات والسلع.

أهم الخطوات لعمل إعلان ناجح على مواقع التواصل الاجتماعي
 

في بداية الأمر لا بد من تحديد فئة الجمهور المستهدف سواء كان من الرجال أو النساء، بالإضافة إلى تحديد الأعمار بالنسبة لهم، لأن ليس كل محتوى يتناسب مع جميع الأعمار، على سبيل المثال المحتوى الذى يعرض إلى سن 18 عاما و45 عاما، غير المحتوى الذى يعرض إلى سن 50 عاما و60 عاما، لذلك لا بد من مراعاة هذه المسألة.
 

وأضاف المتبولي أنه لا بد من تحديد المكان أثناء عرض الإعلان للمحتوى، فلا بد من اختيار أكثر المناطق احتياجًا لهذا المحتوى من المنتجات أو السلع من أجل تحقيق عملية البيع والشراء للمنتج ونجاح عملية التسويق.
 

وأشار إلى طريقة كتابة الإعلان للمحتوى، فقال يجب أن تصاغ بطريقة تخاطب مشاعر الجمهور، لأن من المعروف أن مختلف فئات الجمهور تميل إلى العاطفة بشكل أكثر، بجانب أن مسألة تحديد الوقت لعرض الإعلان، من أهم النقاط التي تحقق نجاح المحتوى وتحقيق نسبة مشاهدة له، وأيضا اختيار الصور المناسبة مع الإعلان  المعروض تساعد في عملية النجاح ولا بد أن تكون صور واضحة وعالية الجودة، بجانب أن الإعلان لا بد من أن يحتوى على كلمات شائعة تعمل على تحقيق عملية الاقناع بالنسبة للجمهور، لأن الاقناع هو أمر ضروري لكى يحقق الإعلان نسبة عالية من المشاهدات والتعليقات. 
 

وأكد المتبولي أهمية تحديد نسبة الميزانية بالنسبة لإعلان المحتوى، لأن الميزانية هي التي تحدد كم عدد الأيام والساعات بالنسبة لظهور الإعلان للجمهور المستهدف الذي تم تحديده من قبل.

search