السبت، 05 أكتوبر 2024

04:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استعدادات مكثفة لدخول قافلة المساعدات السادسة إلي قطاع غزة

قوافل المساعدات الإنسانية في معبر رفح

قوافل المساعدات الإنسانية في معبر رفح

أروى فتح الله

A A

يستعد معبر رفح لدخول قافلة المساعدات لسادسة إلي قطاع غزة، اليوم الخميس، والتي ستدخل إلى قطاع غزة، بعد قليل، لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية اللازمة لأهالي قطاع غزة، ودخلت القافلة الخامسة من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، مساء أمس الأربعاء، ويتم تفريغ حمولتها في الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري، اليوم، وجاء ذلك وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وتم دخول 5 قوافل مساعدات إنسانية وإغاثية، حتى الآن إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، وفتح المعبر يوم السبت الماضي من أجل إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة، ويوجد أمام معبر رفح البري في الجانب المصري الكثير من قوافل المساعدات التي تنتظر الدخول إلى قطاع غزة. 

وتعمل مصر جاهدة إلى إيصال المساعدات الإنسانية إلى معبر رفح، وفي وقتً سابق أعلنت مصر عن إيصالها إلى المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري ودعت الدول والمنظمات الراغبة في بعث المساعدات إلى قطاع غزة إلى إيصالها إلى مطار العريش الدولي، تمهيدًا إلى نقلها إلى غزة، وبعثت الكثير من الدول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى مطار العريش.

 ويتعرض قطاع غزة إلى القصف من قِبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، ومنع جيش الاحتلال عن قطاع غزة الماء والكهرباء والوقود، منذ بدء عملية طوفان الأقصى على يد المقاومة الفلسطينية يوم 7 من أكتوبر الجاري.

search