الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ذكرى ميلاد محمد خان.. مخرج مصري ترك بصمة في السينما

محمد خان

محمد خان

ياسمين شهاب

A A

تحل اليوم ذكرى ميلاد المخرج محمد خان، الذي يُعد من أهم المخرجين الذين مروا على تاريخ الفن المصري ومن أهم هذه الأعمال فيلم «في شقة مصر الجديدة».

وقدم محمد خان، إلى السينما المصرية العديد من الأعمال الفنية التي رسخت في التاريخ السينمائي ومن أهم هذه الأعمال: فيلم زوجة رجل مهم، فيلم الحريف، أيام السادات، مستر كاراتيه، موعد على العشاء، بنات وسط البلد.

فيلم «في شقة مصر الجديدة» 

عرض فيلم «في شقة مصر الجديدة» عام 2007 وحقق نجاح كبير على المستوى النقدي حيث أشاد به الكثير من النقاد لأن الفيلم يتحدث عن فكرة الحب ولكنه بشكل أعمق حيث تدور أحداث الفيلم عن مدرسة موسيقى من المنيا، تنتهز فرصة مجيئها إلى القاهرة في رحلة مع تلميذاتها لتبحث عن «تهاني» مدرستها الأولى التي علمتها الموسيقى والتي تقطن في شقة بمصر الجديدة، ولكنها تجد شخص أخر داخل الشقة يجسد شخصية هذا الرجل الفنان خالد أبو النجا،  وتتحول رحلة نجوى بالقاهرة إلى سلسلة من المغامرات وتصبح شقة مصر الجديدة مكان يلتقي فيه اثنين من عالمين مختلفين.

وفيلم «في شقة مصر الجديدة» من بطولة غادة عادل، خالد أبو النجا، مروة حسين، عايدة رياض، يوسف داوود، أحمد راتب، والفيلم من إخراج محمد خان.