السبت، 05 أكتوبر 2024

09:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«إكس» تطرح خاصية إجراء مكالمات الصوت والفيديو على هواتف الآيفون

منصة إكس

منصة إكس

نورهان عبدالعزيز

A A

أضافت منصة «إكس» قديمًا و «تويتر» حديثًا ميزة جديدة إلى منصتها تتمثل في إجراء مكالمات الصوت والفيديو، وتُوجد هذه الخاصية أسفل خانة الرسائل المباشرة، حسبما كشف إيلون ماسك مالك شركة «تسلا».

«إكس» تُتيح ميزة جديدة في منصتها

وأوضحت الشركة، أن التطبيق يُمكنه تحديد الفئات المسوح لها باستخدام هذه الخاصية المميزة، فأتاحت هذه الميزة لبعض الحسابات سواء كانت موثقة أو مميزة بشرط أن تكن من نظام الـ IOS.

وأعلنت ليندا ياكارينو الرئيسة التنفيذية لمنصة «إكس» طرح هذه الميزة في شهر أغسطس 2024، مؤكدة أنها تلقى نجاحًَا كبيرًا وتُزيد بالطبع من مستخدمي هذه المنصة الشهيرة خاصةً عند طرحها على أنظمة الأندرويد.

وألغى موقع «إكس» حديثًا و«تويتر» قديمًا عناوين المقالات واعتمد فقط على الصورة الأساسية في التقرير دون الحاجة إلى «تايتل» معين، حسبما كشف تقرير «ذا فيرج».

وأعلن ماسك هذا القرار منذ عدة أيام وسرعان ما تحول إلى حقيقة ملموسة، لذا لم يتفاجأ المستخدمون من هذه التغيرات الكبيرة، مؤكدًا أن العناوين الرئيسية تختفي قريبًا من نظام الأندرويد، و«إكس» يسعى لتوفير الوقت وتعزيز التفاعل مع هذه المنصة التي تُسجل مليارات الدخول بشكل يومي.
كشف العديد من الخبراء، إن السر الأساسي وراء تغيير هذا الشعار يعود إلى تحقيق أهدافهم التجارية نظرًا لتراجع علامة منصة توتير، فهي لا تُحقق أرباحًا كبيرة مثلما كانت منذ نشأتها.

search