الإثنين، 08 يوليو 2024

08:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كرم جابر يثير جدلًا داخل المنتخب الوطني للمصارعة

كرم جابر خلال تكريم اللجنة الأولمبية مع المهندس هشام حطب

كرم جابر خلال تكريم اللجنة الأولمبية مع المهندس هشام حطب

مؤمن رمضان

تسبب قرار المصارع الأوليمبي كرم جابر  بالعودة للبساط مرة أخرى ومحاولة التأهيل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 في أزمة داخل صفوف المنتخب الوطني للمصارعة.

وكان المصارع الأوليمبي قد أكد نيته العودة مرة أخري لمنافسات البطولة الإفريقية من أجل بداية تأهيله للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، ومن المقرر أن يشارك المصارع الأوليمبي في منافسات وزن 88 كجم، فيما يمتلك المنتخب الوطني المصارع محمد مصطفي في منافسات هذا الوزن مما ينذر بأزمة لتجنيب أحدهم من منافسات الوزن.

وأعلنت اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، مساندتها البطل الأوليمبي من أجل العودة، ولكن أزمة الوزن قد تسبب في عرقلة القرار في ظل أن ذلك يضر بفرص مصر في حصد ميدالية أولمبية للمصارعة في باريس 2024.

الأولمبية تعيد كرم جابر للمنافسة على التأهيل الأوليمبي 

وكشف هشام مصباح رئيس اللجنة الفنية باللجنة الأولمبية، تفاصيل عودة المصارع الأوليمبي للبساط مرة أخرى، والمشاركة في بطولة أفريقيا للمصارعة التي تستضيفها مصر مارس المقبل.

وأضاف مصباح في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أنه كرم في الفترة الحالية يخضع لاستشفاء من أجل العودة مرة أخرى، وأنه سيجرى من الأسبوع المقبل التحضير لخضوع كرم لقياسات طبية ورياضية تمهيدا لمناقشة برنامج تأهيله لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأشار رئيس اللجنة الفنية، إلى أن المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، أبدت مرونة ومساعدة من أجل خضوع كرم لبرنامج تأهيلي، من أجل مساعدته في التأهيل لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

وأوضح إلى أن اللاعب سيكون له جهاز فني كامل من أجل دعمه وأنه بعد عمل الخطة سيتم عرضها على وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، من أجل توفير راعي مناسب للاعب، خاصة أنه سيكون بحاجة لإقامة معسكرات خارجية من أجل التأهيل.

وأتم هشام مصباح تصريحاته، كلنا شاهدنا أداء كرم جابر في بطولة العالم للأساتذة التي شارك فيها ونجح في حصد ميدالية ذهبية المنافسات، وأنه من غير المصنف عدم استخدام كل تلك الطاقة والمهارة للاعب، لإضافة ميدالية أولمبية لمصر في أولمبياد باريس 2024.