الخميس، 01 أغسطس 2024

02:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

طارق الشناوي: «لو أنا مكان محمد سلام هعمل المسرحية وأدعم فلسطين من خلالها»

طارق الشناوي

طارق الشناوي

محمود الجلفي

A A

أعلن الناقد الفني طارق الشناوي عن رفضه للموقف الذي اتخذه الفنان محمد سلام خلال الفترة الأخيرة بإعلان الأخير عن عدم المشاركة بالعرض المسرحي زواج اصطناعي، ضمن موسم الرياض بجدة.

وخرج طارق الشناوي بتصريحات صحفية قائلا: «كل شخص حر في اختيار الموقف، الذي يتوافق مع اعتقاده العقلي والنفسي، ومحمد سلام اختار موقفه، لكن السؤال هنا هل هذا الموقف لا بد أن يتفق عليه الجميع؟! ـ لا أعتقد ذلك ـ لأن هناك مواقف إيجابية، فكل شيء يمكن التعبير عنه بالثقافة، حتى من خلال الكوميديا، فهي أيضًا وسيلة من وسائل التعبير عن المواقف المختلفة.

واستكمل طارق الشناوي: «لو أنا مكان محمد سلام هعمل المسرحية، وهقول إن هذا من أجل مواجهة المقاومة، ربما أضع على باب العرض الخاص بالمسرحية إشارة تعني التبرع بالدم مباشرة، بالإضافة إلى التبرع بالمال، فهناك نواحٍ إيجابية يمكن استخدامها لدعم ذلك، مثل النشاط الرياضي أو الثقافي أو حفلات الغناء، ممكن في بداية العرض نرفع العلم الفلسطيني، ونقدم أغنية لأشقائنا، أنا أدرك دوافع محمد سلام وأقدرها، ولكن هناك أيضًا زاوية أخرى من الصورة يمكن أنها تقدم، وفي هذه اللحظة هي أكثر إيجابية، فنحن الآن أمام حرب مستمرة.

اعتذار محمد سلام عن «زواج اصطناعي»

تصدر الفنان محمد سلام، مؤشر البحث الأشهر «جوجل» وذلك عقب إعلانه الانسحاب من المشاركة في موسم الرياض 2024 بمسرحية «زواج اصطناعي» وذلك بسبب تضامنه مع أحداث قطاع غزة.

وقال سلام عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»: «السلام عليكم ورحمة الله إن شاء الله المفروض أسافر الرياض عشان أعرض مسرحية زواج اصطناعي في موسم الرياض والمفروض إنها مسرحية كوميدية وفيها أغاني واستعراضات والمفروض إننا نعرض إن شاء الله يوم 30 أكتوبر».