الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

04:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«حزب الجيل»: فشل أمريكا في مجلس الأمن يؤكد تغيير موازيين القوى

ناجي الشهابي

ناجي الشهابي

محمد ممدوح

A A

قال ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي إن فشل الولايات المتحدة الأمريكية في تمرير مشروع قرارها في مجلس الأمن الدولي على 4 أصوات من 15صوت يؤكد مدى التغيير الذى طرأ على موازيين القوى في العالم وتدهور مكانة أمريكا فيه وغياب تأثيرها.

وأوضح «الشهابي» أن مشروع القرار الأمريكي يوضح السياسة  الأمريكية وغياب المبادئ والمثل والقيم العليا عنها وازدواجية المعايير فيها دلل رئيس حزب الجيل على ذلك بأن مشروع القرار الأمريكي لا ينص على وقف فوري لإطلاق النار بعد الغارات الوحشية الإسرائيلية التي قتلت أكثر من 6500 فلسطيني منهم أكثر من 2200 طفل  واصابت عشرات الآلاف من الفلسطيني وهدمت بيوتهم ومستشفياتهم ودمرت طرقهم ..أشار الشهابي إلى أن  مشروع القرار أكد سقوط أمريكا أخلاقيا فهذ المشروع القرار  يطلق العنان للحكومة المتطرفة الإسرائيلية في استمرار عدوانها الإجرامي وحصارها لغزة وحرمانها من الماء والوقود والغاز والدواء أي قتل 2.5 مليون فلسطيني.

ولفت رئيس حزب الجيل إلى  أن مشروع القرار الأمريكي وصف المقاومة الفلسطينية بالإرهاب متناسيا أن القانون الدولي منح الشعوب حق مقاومة المحتل !! وأكد رئيس حزب الجيل أن خريطة العالم ستتغير وبأسرع مما يتصور البعض.

search