السبت، 05 أكتوبر 2024

09:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المرشح الرئاسي حازم عمر: يجب إلغاء الضرائب والرسوم عن الغذاء والأدوية

حازم عمر  المرشح الرئاسي

حازم عمر المرشح الرئاسي

محمد النجار

A A

قال حازم عمر المرشح لرئاسة الجمهورية عن حزب الشعب الجمهوري، إن هناك اختلافاً  في وجهات النظر بين مصر وإيران، فمصر دولة ليست عدوانية ولابد من تعظيم مصالحها.

وأضاف «عمر» خلال حوار ببرنامج «يحدث في مصر»، عبر فضائية «إم بي سي مصر» مساء اليوم الأربعاء، والذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، أن الاقتصاد المصري يحتاج إلى علاج بشكل هيكلي وكامل.

وأشار المرشح الرئاسي، إلى أنه يتبنى في برنامجه الانتخابي إلغاء الضرائب والرسوم من الغذاء والدواء الذي يستخدمه الفقراء ومحدودي الدخل.

ولفت رئيس حزب الشعب الجمهوري، إلى أنه يؤمن بالقطاع الخاص بأنه قاطرة التنمية في مصر، وأنه يؤيد فرض الضرائب المباشرة العادلة، باعتباره أنه كمرشح رئاسي ينتمي إلى اليسار الوسط.

وكشف المرشح الرئاسي، عن تفاصيل ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة، مؤكدا أن برنامجه يتضمن الحفاظ على مؤسسات الدولة الأمنية والخدمية ورفع كفاءتها وتعظيم قدراتها.

وأوضح «عمر» خلال مؤتمره الصحفي الأول بمقر حزب الشعب الجمهوري، أنه يستهدف الارتقاء بحقوق الإنسان وتحقيق التوازن العادل بين متطلبات الأمن القومي المصري مع الحقوق والحريات العامة والخاصة.

وقال حازم عمر، إن حزبه اتخذ قرار الترشح في الانتخابات الرئاسية، واضعاً بين أعينهم الأهداف الاستراتيجية الخمسة للمرحلة المقبلة، موضحاً أن هذه الأهداف تتمثل في تخفيف حدة الاستقطاب السياسي، والارتقاء بمجال العمل السياسي وفتح المجال العام، وترسيخ دعائم الديمقراطية، وآليات التداول السلمي للسلطة.

وأشار «عمر» إلى أنه يستهدف المعالجة الناجزة للتحديات الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تواجهها الدولة المصرية ورفع الكفاءة الاقتصادية والمالية للدولة، وإعادة هيكلة أعباء المواطنين الاقتصادية بمنظور شامل للعدالة الاجتماعية.

وأضاف المرشح الرئاسي، أنه يستهدف تعظيم مكانة مصر الإقليمية والدولية، مؤكدا ضرورة الحفاظ على مكتسبات المرحلة الماضية والحفاظ على مؤسسات الدولة.

search