الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمد محسن وآمال ماهر وعدوية أبرزهم.. مطربون تضامنوا مع غزة بأعمالهم الغنائية

الفنان محمد محسن

الفنان محمد محسن

رحاب عنتر

A A

في ظل الأحداث الجارية في غزة، قدم العديد من نجوم الغناء والتمثيل في جميع أنحاء العالم الدعم للشعب الفلسطيني، وعبروا عن إدانتهم للإحتلال الإسرائيلي، ولكن نجوم الغناء أعلنوا عن دعمهم بالشكل الذي يرونه مناسبًا لهم، ليس فقط بالتبرعات والتطوع في مؤسسات التحالف الوطني، ولكن بتقديم أعمال غنائية عن غزة، أو نشر أعمال لهم عن القضية الفلسطينية.

دعم الفنان محمد محسن للقضية الفلسطينية

نشر الفنان محمد محسن عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، فيديو لأغنيته «تليغراف»، والتي تم طرحها عام 2017، ضمن ألبومه الغنائي بعنوان «حبايب زمان»، من كلمات مصطفى إبراهيم، ألحان محمد محسن، توزيع رفيق عدلي.

وتدور قصة الأغنية حول برقية عزاء لصديق فلسطيني، فقد أحد أفراد عائلته، وهي شكل مختلف من الأغاني، حيث كتب مصطفى إبراهيم كلمات الأغنية كالآتي: «البقاء لله يا صاحبي شد حيلك كله فاني، وإبقى قول لو عوزت حاجة وإنت عارف فين مكاني، ده إحنا أهل مفيش كسوف حد ضامن الظروف، وإنت عارف عيني ليك ده إحنا عشرة وعيب عليك، ده إنت خيرك برضه سابق واللي بينا مش شوية، اللي راح كان زي أخويا وكان جدع ويخاف عليّ، كنت أحس إيه مضايقه وهو جاي من بعيدن كان فاهمني زيي وأكثر وكنت أنا صاحبه الوحيد، من وكنا صغيرين إتناقشنا في كل حاجة، كورة فن سياسة دين، وله معايا مية حكاية وذكريات ملو السنين، ربنا يجمع ما بينا في حتة أحسن قول آمين، هو مين بيعزي مين ولا أعزي إزاي في دمي، ع العموم ما تشلش همي وخلي بالك بس منك، مش بقول تنسى لكنك، عارف إن الدنيا ماشية وبكرة نبقى كويسين، وإنت عارف لو حينفع كنت أجي لك، والبقاء لله يا صاحبي وشد حيلك، اللي فات نص تلغراف وصلني من ساعات، وكان عزا نص اللي عايش بيّ في النص اللي مات».

آمال ماهر تدعم الشعب الفلسطيني

كما أعادت الفنانة آمال ماهر  نشر فيديو لأغنيتها «عربية يا أرض فلسطين»، عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام».

«عربية يا أرض فلسطين» أحد ألحان الموسيقار عمار الشريعي، ومن كلمات عبد السلام أمين، وتم طرحها عام 2000، للتضامن مع الشعب الفلسطيني. 

محمد عدوية يطرح أغنية «أرض غزة»

كما طرح الفنان محمد عدوية أغنية للتضامن مع الشعب الفلسطيني بعنوان «أرض غزة» عبر قناته الرسمية على موقع «يوتيوب».

«أرض غزة» من كلمات الشاعر محمد عبد الجابر، وألحان عبد الرحمن حامد، والتوزيع الموسيقي لـ “محمد رستم”، ومن إنتاج شركة كلمة.

search