الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إشادة برلمانية برسائل الرئيس السيسي خلال إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة

مجلس النواب- أرشيفية

مجلس النواب- أرشيفية

محمد الداوي

A A

ثمن عدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ الجاهزية العالية للجيش المصري، و رسائل الرئيس خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني، مؤكدين أن تلك القوة هى صمام الأمان ودرع مصر لحماية أرضها، ومواجهة أي اعتداء يمس أمنها القومي المصري، و أن كلمة الرئيس السيسي تضمنت رسائل قوية وحاسمة  لمن تسول له نفسه المساس بأمن مصر القومى.

رئيس دفاع النواب القوات المسلحة قوات وطنية للدفاع عن تراب الوطن

قال اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن ما شهدناه هو مخطط يحدث باستمرار من القوات المسلحة المصرية، وهو أحد خطط احتفالات أكتوبر بمناسبة العيد الـ50 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وأكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، لـ«الجمهور»، أنه طبقًا لخطة التفتيشات فهناك تفتيش تعبوي وهناك مشروعات تتم من خلال الوحدات والفرق المتواجدة على داخل الجيش المصري باستمرار؛ لبيان مدى كفاءة القوات المسلحة وجاهزيتها لتكون جاهزة لتنفيذ أي مهام من أجل حماية الوطن.

وأشار «العوضي»، إلى أن الرئيس السيسي أكد خلال تفتيش الحرب للفرقة الرابعة بالجيش الثالث الميداني، على أن القوات المسلحة لا بد أن تكون دائما في تحديث وتطوير ومستمر من أجل مواكبة التطور والتكنولوجيات المتواجدة، مضيفًا أن «مصر كلها شاهدت الحفل وهي شيء يدعو للفخر».

ولفت إلى أن «القوات المسلحة قوات وطنية للدفاع عن تراب الوطن»، مشددًا على أن مصر على مر التاريخ دولة مدافعة عن نفسها ولم تكن يومًا دولة احتلال.

رئيس مشروعات النواب القوات المسلحة توظف قوتها لحماية أرضنا وتتعامل برشد مع أي تطورات

قال النائب محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، خلال تفقده اصطفاف إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني، اتسمت بالقوة والحكمة، وهو نفس النهج الذي تتسم به القوات المسلحة المصرية، حيث توظف قوتها لحماية أرضنا وتتعامل برشد مع أي تطورات تحدث من حولنا،

وأضاف مرعي لـ «الجمهور»،  أن مصر كانت ولا تزال صاحبة رسالة سلام تحميها قوة كبيرة، تستخدم لصد الاعتداءات، مؤكداً أن مصر تلعب دورا إيجابيا من خلال قوتها، في إرساء دعائم السلام في المنطقة، وهو ما تقوم به الآن فيما يحدث من صراع في غزة والحرب الإسرائيلية التي تشنها على القطاع منذ أكثر من أسبوعين، لافتًا إلى ضرورة استخدام القوة في نشر السلام وليس في تأجيج الصراعات.

وأكد أن ما شاهدناه اليوم من تسليح مهيب وقوة قتالية عالية، هو نتاج لمواكبة مصر للتطورات التي يشهدها العالم في مجال التسليح العسكري، وقد ضاعفت مصر من قدراتها العسكرية لتكون مواكبة لأحدث المعايير الدولية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسؤولية، مشيرًا إلى أن هذا التسليح مدعوم بمنهج العلم.

وأوضح، أن ما تضمنته الكلمة من "فلسفة الحكم" في الجمهورية الجديدة هو عامل داعم يشعرنا بالطمأنينة والثقة ليس فقط على مصر ولكن على مصير الأمة العربية وفي القلب منها القضية الفلسطينية.

وكيل صناعة الشيوخ تصنيف الجيش المصري الإقليمي أو العالمي لم يكن من فراغ

قال النائب تيسير مطر عضو مجلس الشيوخ، ووكيل لجنة الصناعة بالمجلس، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أثناء تفقد اصطفاف الفرقة الرابعة المدرعة في الجيش الثالث الميداني بالسويس، تضمنت العديد من الرسائل أبرزها دور القوات المسلحة الباسلة في حماية وحفظ الأمن والسلام والسيادة المصرية.

وأضاف مطر لـ «الجمهور»  إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد خلال كلمته أن التعامل بصبر وحكمة ورشد في الأمور من أبرز السمات التي تتمتع بها القوات المسلحة المصرية، وأن التاريخ خير شاهد على ذلك، فعلى مر التاريخ لم تكن القوات المسلحة الباسلة معتدية ولكنها رشيدة تتعامل بصبر وحكمة مع الأمور جميعها، مشيدا بمكانة وقوة الجيش المصري وتصنيفه الإقليمي أو العالمي، مؤكدا أن هذا التصنيف لم يكن من فراغ ولكن القيادة السياسية تعمل طوال الوقت على تحديث الجيش المصري بأعلى وأحدث الإمكانيات.

وأكد وكيل صناعة الشيوخ، أن ذكرى انتصار أكتوبر المجيدة ستبقى محفورة في أذهان كل المصريين، تخليدًا لقوة إرادته في تحقيق الانتصار، مهما بلغت الصعوبات، وأنها ستظل ذكرى لواحدة من أعظم الملاحم التي خاضها الجيش المصري، من أجل استرداد أراضيه المحتلة وحماية حدوده، وأظهر الجيش تفوقا عسكريا أصاب العالم بالذهول، بعد سنوات من الترويج لجيش الاحتلال، وأنه القوة التي لا تقهر".

وكيل اقنصادية النواب: الرئيس السيسي يعلم جيدا حجم المخاطر التى تحيط بالمنطقة

أشاد النائب محمد عبد الحميد وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة أثناء تفقده إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني، مؤكدا أنها جسدت رؤية قوية كما أنها تعكس دور الجيش المصري القوى فى حماية الأمن القومي.

وأضاف عبد الحميد لـ«الجمهور»، أن الرئيس السيسي يعلم جيدا بحجم المخاطر التى تحيط بالمنطقة، لذلك فيتعامل معها بكل حكمة ومهارة سياسية، مؤكدا أن الكلمة حملت العديد من الرسائل للجميع التى أكدت أن الجيش المصر قوى ورشيد وجاهز ومستعد دائما للحفاظ على الأمن القومي المصري.

وأوضح وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن تصريحات الرئيس السيسي بأن الجيش المصري بقوته ومكانته هدفه حماية مصر وأمنها القومي دون تجاوز، وأنه يجب أن نستخدم القوة بتعقل ورشد وبحكمة، لافتا أن الرئيس كان واضحا كعادته وهو يحذر فيها من أوهام القوة، مشيراً إلى أن العقيدة الراسخة لدى مصر على مر التاريخ وقواتها المسلحة في رفض أي عدوان، إلا أنه في الوقت نفسه لا تهاون في مواجهة أي خطر يهدد أمن البلاد واستقرارها.

وأوضح النائب محمد عبد الحميد، أن الدولة المصرية تقوم بدور إيجابى فى احتواء التصعيد الموجود فى غزة، وتسعى للتعاون مع الأشقاء والأصدقاء لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة ومساندة المدنيين فى القطاع بالمساعدات، مؤكدا أن الدولة المصرية تضع القضية  الفسلطينية على أولوياتها.

search