السبت، 05 أكتوبر 2024

09:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«نتنياهو» يتحدى العالم ويطالب سكان «غزة» بالتوجه لجنوب القطاع

بنيامين نتنياهو

بنيامين نتنياهو

أيمن عبدالمنعم

A A

طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، سكان قطاع غزة بالنزوح إلى جنوب قطاع غزة في أسرع وقت، في تحد صارخ لكل قرارات الشرعية الدولية، بتجريم التهجير القصري للشعوب، ومطالب المنظمات الأممية الدولية والحقوقية.

وقال نتنياهو خلال كلمته التي نقلتها قناة القاهرة الإخبارية: «أدعو كافة سكان قطاع غزة الذين لم يشتركوا في العمليات العسكرية، بإخلاء منازلهم بصورة فورية والتوجه إلى جنوب القطاع» وأضاف، أنه لا يمكن للسلطات أن تنسى أحزان فقدان 1400 من الإسرائيليين الذين قتلوا في عمليات يوم السابع من أكتوبر الجاري.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي أن الحكومة سوف تحدد أيام حداد وطني على أرواح الذين قتلوا من الإسرائيليين، جراء عملية «طوفان الأقصى» والتي وصفها نتنياهو بأنها عمليات «إرهابية»، مردفًا، بأن بلاده وشعبه سوف يولدون من جديد بعزيمة قوية بعد عمليات الحرب تلك.

وأكد نتنياهو، أنه منذ بدء عملية الحرب، أنشئت الحكومة ست فرق للطوارئ، مع عزمه على تزويد تلك القوة بقوى أخرى لدعمهم، مع تزويدهم بأسلحة شخصية من أجل عملية الدفاع عن نفسهم ضد أي هجمات.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، أنه كما قال من قبل ويقول دومًا، أن حماس هي داعش وداعش هي حماس، وأن حماس هم أعداء الإنسانية وأبناء الظلام، وأن دولته هي دولة النور والحريات والتقدم، مؤكدًا، أن على الجميع أن يدركوا أهمية الحرب ضد الإرهاب الحالي لأن تلك العمليات الإرهابية موجهة بالأساس ضد الإنسانية.

وأكد بنيامين نتنياهو، أن بلاده سوف تعرض ما حدث يوم السابع من أكتوبر في غلاف غزة وعلى الحدود مع الأراضي المحتلة، موضحًا أن هذا الفشل والإخفاق، وأن كافة المسئولين عن هذا الصدد سوف يقدمون إجابات حول أسباب الفشل، إلا أن تلك الخطوة سيتم اتخاذها عقب الانتهاء من الحرب، موضحًا، أن وظيفته الآن أن يقود الدولة للأمام من أجل الانتصار، من منطلق الإيمان بأبدية إسرائيل.

search