السبت، 06 يوليو 2024

12:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ماكرون: من حق الفلسطينيين إقامة دولة مستقلة

إيمانويل ماكرون

إيمانويل ماكرون

أيمن عبدالمنعم

قال الرئيس إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل تعرضت صباح يوم السابع من أكتوبر، لهجوم من قبل جماعة حماس الإرهابية، وتسببت في سقوط حصيلة إنسانية كبيرة، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه من حق الفلسطينيين إقامة دولة مستقلة .

وأكد ماكرون، خلال مؤتمر صحفي بمطار القاهرة الدولي نقلته قناة القاهرة الإخبارية، أنه جاء إلى الشرق الأوسط ليؤكد أن سلطات الاحتلال ليست وحدها، وأن عملية مكافحة الإرهاب، تتطلب تعاونًا دوليًا، مضيفًا، أن فرنسا مستمرة في عملية الدفاع ومكافحة الإرهاب، مضيفًا، أنه قبل أسبوع سقط عدد من جنود الجيش الفرنسي، في العراق ضمن عمليات تطهير الإرهاب في المنطقة.

وأضاف ماكرون، أنه يشدد مرارًا على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ولكن في إطار القانون الدولي، واحترام قوانين الحرب والقانون الدولي الإنساني، مؤكدًا، أن عملية التطهير تكون من خلال استهداف العناصر الإرهابية وتفادي عمليات ضرب المدنيين، خاصًة أنه خلال الأسبوع الماضي تسببت عمليات القصف في سقوط العديد من المدنيين ما قد يؤدي لتغيير شكل المنطقة بسبب ازدياد وتيرة العنف.

وأكد الرئيس الفرنسي، أننا نمتلك المسئولية في تقديم الإجابات بشأن الأوضاع في غزة، منها حق الفلسطينيين في الحصول على دولة مستقلة، موضحًا، أن هذه الإجابة كاملة متكاملة والتي من شأنها أن تسمح بتفادي التصعيد في المنطقة وأن تحافظ على المدنيين وتسهم في خفض عمليات التصعيد في قطاع غزة.

وأجرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لقاء صحفيًا مع عدد من الصحفيين في مطار القاهرة الدولي، للإجابة على بعض الأسئلة حول الأوضاع في غزة، والتي جاءت عقب، مؤتمر صحفي جمعه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم.