الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هوندا تدشن سيارتين جديدتين من موديل سيفيك 2024

السيارة هوندا سيفيك 2024

السيارة هوندا سيفيك 2024

ماجد مجدى

A A

أعلنت شركة هوندا اليابانية عن تدشين سيارتين جديدتين من هوندا سيفيك موديل 2024، ومن المتوقع ان يتم إصدار السيارة الجديدة في نسختين، الأولى سيدان، والثانية هاتشباك، مما يعمل على عودة هوندا سيفيك إلى السوق الأمريكي بموديلات 2024.

يقدم "موقع الجمهور" مواصفات السيارة الجديدة هوندا سيفيك 2024

أولا محرك السيارة 

تستمد السيارة قوتها من محرك 4 سلندر، بالإضافة الي محركين كهربائيين يصدر من هذا النظام قوة تصل إلى 181 حصان، وعزم أقصي للدوران 315 نيوتن/ متر من عزم الدوران، مدعوم بها ناقل حركة من فئة CVT، ومن المتوقع أن مجموعة ناقل الحركة الكهربائية ذات المحركين الخاصين بسيارات هوندا سيتم صناعتها بواسطة مصنع نقل الحركة هوندا في ولاية أوهايو الأمريكية، وسيتم تصنيع المحرك البنزين سعة 2000 سي سي في مصنع آنا للمحركات في ولاية أوهايو.

ثانيا الشكل الخارجي وأبعاد السيارة 

وتتميز السيارة من خلال الملامح المحسنة على الجسم، حيث يأتي الموديل بطول 4630 مم ملم، وعرض 1799ملم، مع ارتقاع 1416 مم، قاعدة العجلات 2700مم، سَعَة الشنطة الخلفية 525 لتر.

ثالثا كماليات وتجهيزات السيارة 

يتميز التصميم الداخلي الانسيابي بخطوط نظيفة ولوحة عدادات تتميز بعنصر تصميم شبكي بنمط قرص العسل كامل العرض يخفي بذكاء فتحات التهوية. تبدو وحدة التحكم المركزية العريضة أقل تشوشاً من الطرازات السابقة وتتميز بصندوق كبير وعميق أمام ذراع ناقل الحركة لتخزين الهواتف الذكية والمفاتيح والوجبات الخفيفة للرحلات على الطريق. تقول هوندا إن مساحة الركاب هي نفسها تقريباً، وخليج الشحن أكثر سخاء، وتزخر السيارة الجديدة بالعديد من الرفاهيات والأنظمة المساعدة كشاشة عرض معلوماتية تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصات، ولكن الوحدة الأكبر مقاس 9 بوصات اختيارية، كما هو الحال مع شاشة قياس 10.2 بوصة رقمية. تعد كل من Apple CarPlay وAndroid Auto قياسية وتوفر اتصالاً لاسلكياً عند إقرانها بشاشة أكبر. تشمل الخيارات الأخرى نظام الملاحة داخل لوحة القيادة ونظام استريو Bose ولوحة شحن الهواتف الذكية على القيادة وبرامج القيادة على الطرق الوعرة، فضلا عن مساعد صف مطور وتقنية غطاء حيز المحرك الشفاف، والتي يتم فيها عرض صورة افتراضية لأسفل السيارة من المقدمة، وتعتمد السيارة على الجيل الجديد من نظام الملتيميديا MBUX مع وظائف التحكم بالأوامر الصوتية، مع فتحة سقف بانوراما، وشاشة تعمل باللمس تتوسط قمرة القيادة، ودعم تطبيقات أبل كار بلاي واندرويد اوتو، كاميرا 360 درجة، وكاميرا خلفية، وحساسات حركة أمامية وخلفية، مع مثبت سرعة، وقفل مركزي للأبواب.

رابعا سعر السيارة هوندا سيفيك 2024:

من المتوقع أن يتم الإعلان عن السيارة بسعر يصل الي 30,000 دولار امريكي أي ما يعادل 930,000 جنيه مصري.

search