الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ماكرون يتعهد بإرسال طائرة مساعدات لمصر لإيصالها إلى غزة

الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي

الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي

أيمن عبدالمنعم

A A

 قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن ما نحتاجه الآن، هو مبادرة سلام وأمن، تضمن إيقاف التصعيد وتعالج جذور تلك المشكلة التي نمر بها اليوم في غزة.

وأضاف ماكرون خلال مؤتمر صحفي منذ قليل مع الرئيس السيسي ، أن البداية يجب أن تكون مكافحة الإرهارب، وأوضح أن العديد من المدنيين في قطاع غزة فقد حياته ولا يمكن أن نتهاون أو ننكر هذا الأمر.

وأضاف الرئيس الفرنسي، أن هناك طائرة مساعدات ستهبط غدًا في مصر محملة بأطنان من المساعدات الإغاثية والطبية إلى قطاع غزة، وأنه وجه أيضًا بإرسال مستشفى ميداني ستبدأ في التحرك إلى سواحل البحر المتوسط للمساهمة في إغاثة المصابين في قطاع غزة.

وأكد ماكرون، أنه يريد أن يكون هناك تعاون وثيق ومشترك بين مصر وفرنسا في عملية مكافحة الإرهاب، وأن تلك المبادرة ستكون بمثابة تحالف دولي وإقليمي لاستهداف الإرهابيين وحماية المدنيين في المنطقة، مؤكدًا، أن هذا الإجراء سيتخذ العديد من الوقت.

وأضاف ماكرون، أن المساعدة الإنسانية يجب أن تصل إلى غزة دون أي عوائق، مضيفًا، أنه يحيي بصورة كبيرة ما تقوم به مصر من أجل سكان قطاع غزة، مشيرا إلى أنه تناول وعرض تلك الجهود أمام العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني ورئيس الوزراء الإسرائيلي، مضيفًا، أنه طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بضرورة وصول المياه والمساعدات الإنسانية للقطاع دون توقف.

search