السبت، 05 أكتوبر 2024

03:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تصريح مثير من مدرب صن داونز عن مواجهة الأهلي

رولاني موكوينا المدير الفني لفريق صن داونز

رولاني موكوينا المدير الفني لفريق صن داونز

علي نصير

A A

أكد الجنوب إفريقي رولاني موكوينا، المدير الفني لفريق صن داونز، صعوبة مواجهة فريقه أمام الأهلي، في نصف نهائي بطولة الدوري الإفريقي، مؤكدا أنه يصلي كل يوم لتحقيق المعجزة أمام المارد الأحمر.

وقال «موكوينا» في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: «أصلي كل ليلة لكي يصنع الله معجزة.. دعواتي له أن يعيد لوكاس ريبيرو وبيتر شالوليلي وثابيلو مورينا في أقرب وقت ممكن، لأنهم يصنعون فرقًا كبيرًا ولكن علينا أن نهنئ بقية اللاعبين الذين أظهروا أنه يمكننا الاعتماد عليهم هم».

وعن مواجهة الأهلي، قال: «مباراة الأهلي دائمًا ما تكون مثيرة للاهتمام، لقد دعموا الفريق بلاعبين جيدين حقًا»، مضيفًا: «لقد شاهدت قليلاً مباراتهم خارج أرضهم في تنزانيا حيث تعادلوا 2-2 أمام سيمبا.. ستكون مباراتنا أمامهم مثيرة للاهتمام تجمع بين فريقين جيدين للغاية، وسنبذل قصارى جهدنا لمحاولة الفوز بالمباراة أمام الأهلي».

الأهلي وصن داونز

ويلعب الأهلي ذهابًا أمام صن داونز في بريتوريا، في تمام السابعة من مساء يوم 29 أكتوبر، وستقام العودة في القاهرة في الرابعة من عصر الأول من نوفمبر.

ونجح الأهلي في التأهل لمواجهة صن داونز في نصف نهائي بطولة الدوري الإفريقي، بعد تعادله ذهابا وإيابا مع سيمبا التنزاني بثلاثة أهداف لكل فريق، مع وجود أفضلية إحراز المارد الأحمر لهدفين خارج الأرض .

وتعادل صن داونز سلبيًا مع بترو أتلتيكو في جنوب إفريقيا بالإياب مساء الثلاثاء، بعد الفوز في أنجولا بثنائية نظيفة ذهابًا، ليتأهل لمواجهة الأهلي.

إصابات صن داونز

ويعاني فريق صن داونز الجنوب إفريقي، من أزمة بالغة قبل المواجهة المرتقبة أمام الأهلي في الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الإفريقي، إذ أصبح مهددا بفقدان 9 لاعبين من أهم عناصره الأساسية في مباراة الأهلي، بسبب الإصابة.

وتأكد غياب الظهير الأيسر موتوبي مفالا عن صفوف صن داونز ضد الأهلي في مباراتي الذهاب والإياب، بعد تعرضه للطرد المباشر في مواجهة بترو أتلتيكو الأخيرة.

كما غادر مهاجم صن داونز تيمبا زواني للإصابة في الدقيقة 68، من عمر مباراة بترو أتلتيكو الأنجولي ولم يتحدد موقفه من مواجهة الأهلي، في الوقت نفسه تأكد معاناة 7 لاعبين من الإصابة وتحوم شكوك كبيرة حول إمكانية مشاركتهم في لقاء الأهلي.

وتضم قائمة المصابين كلا من: الناميبي بيتر تشالوليلي، البرازيلي لوكاس ريبيرو كوستا، ثابيلو مورينا، باثوسي أوباس، سيفو موبولي، الإثيوبي أبوبيكير نصير، سياندا نيانجا.

search