السبت، 05 أكتوبر 2024

08:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبو الغيط: هجوم إسرائيل على جوتيريش هدفه الابتزاز السياسي

أحمد أبو الغيط

أحمد أبو الغيط

شيماء حمدالله

A A

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن هجوم إسرائيل على الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش هدفه الابتزاز السياسي، مؤكدا على أن الأخير عبّر عن موقف سليم يتفق مع واجباته الأممية

وأكد أبو الغيط، منذ قليل، أن كلمة أمين الأمم المتحدة في جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن الأوضاع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، جاءت معبرة عن القانون الدولي الإنساني، مشيرا إلى أن هجوم إسرائيل على جوتيريش يهدف لإسكات الحقيقة.

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الشعب الفلسطيني يعيش في احتلال خانق منذ 56 عاما، داعيًا الجميع لمساندة أنطونيو جوتيريش في مواجهة هذا الهجوم الفاشي.

كلمة الأمين العام للأمم المتحدة بجلسة مجلس الأمن 

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن الدولي أمس، أن الحرب في قطاع غزة قد تنتشر في المنطقة بأكملها، قائلا: «إن هجوم حماس لم يأت من الفراغ، إضافة إلى أن الشعب الفلسطيني يعاني من الاحتلال الإسرائيلي منذ عقود».

وطالب «جوتيريش»، العالم بضرورة ألا يكون هناك أي طرف أعلى من القانون الدولي، مؤكدا أن غياب الوقود في قطاع غزة سيتسبب في كارثة إنسانية ويجب إيصال المساعدات دون أي قيود أو شروط.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة، بضرورة الوقوف ضد معاداة السامية ومعاداة الإسلام وكل أشكال الكراهية والعنف، مشيرا إلى أن ضحايا القصف الإسرائيلي  بينهم نساء وأطفال وصحفيون وعمال إغاثة.

search