الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«خلقوا ليكونوا رجال».. طفل فلسطيني يطمن صديقه: «أهلك عايشين»

أطفال فلسطين

أطفال فلسطين

ياسمين شهاب

A A

«خلقوا ليكونوا رجال» هذه الجملة تنطبق على الأطفال الفلسطينيين الذين يعيشون أصعب الأزمات في قطاع غزة من حيث قتل وقصف ودمار.

وظهر في أحد الفيديوهات التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن الأطفال الأبرياء الذين يعيشون الكثير من المعاناة، ولكن هذه الأحداث لم تجعلوهم يخافون بل صنعت منهم رجال، حيث ظهر طفل يطمن صديقه بأن كل عائلته بخير قائلًا: «لا تخاف أختك وأخوك وأمك بخير عايشين».

أطفال غزة تحت القصف

ولم تكن تلك اللقطة هي الأولى من نوعها، حيث كشف مقطع فيديو عن قصة طفلة فلسطينية صغيرة تدعى «تالا» وتبلغ من العمر 5 سنوات، استطاعت أن تعيش تحت أنقاض المباني لمدة ثلاثة أيام متتالية.

 وآثار هذا المقطع جدلًا واسعًا بين متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لأنها تمكنت من البقاء على قيد الحياة دون طعام أو شراب كل هذه الفترة، بعد قصف العدو الإسرائيلي لمنزلها في إطار الهجوم  الذي يشهده قطاع غزة حاليًا.

 وقام أحد المواطنون الفلسطينيون يدعى «أسامة الكحلوت»، بنشر قصة «تالا» عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، لتوثيق لحظة خروجها حية من بين المباني المدمرة.

 وانهالت التعليقات على هذا الفيديو، ما بين المتعاطفين مع هؤلاء الأطفال الضحايا، وما بين أشخاص آخرين قاموا بالدعاء لغزة بالنصر على العدو الإسرائيلي الغاشم الذي يقتل آلاف الأبرياء.